المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » طرق طبيعية لتبييض منطقة الوجه والرقبة
العناية بالبشرة و الشعر

طرق طبيعية لتبييض منطقة الوجه والرقبة

تتعرض منطقة الوجه والرقبة للكثير من الأتربة والتعرق بسبب العوامل الخارجية, وأيضاً احتكاك الرقبة بالإكسسوارات والملابس يسبب اسمرارها، وظهور البقع عليها، وهو من الأمور المزعجة التي تحتاج إلى علاج, وتعتبر منطقة الوجه والرقبة من المناطق الحساسة في البشرة، لذا فتحتاج للعناية برفق شديد, لذلك من الأفضل إتباع الطرق الطبيعية في العلاج عن الطرق الصناعية والكيماوية، حتى لا تؤثر على هذه المنطقة الحساسة.

ينصح خبراء التجميل بضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس الزائدة لفترات طويلة, والابتعاد عن الأجواء المتربة وأيضاً الأجواء الباردة, وأيضا استخدام الملابس القطنية الناعمة على الرقبة, واختيار الإكسسوارات ذات الجودة العالية، لتجنب الإصابة بالحساسية وتبقع الرقبة.

ونقدم إليك بعض الوصفات الطبيعية لتبييض منطقة الوجه والرقبة:

*وصفة الليمون مع ماء الورد:

يشتهر الليمون بأنه رائع ومذهل في تفتيح البشرة والبقع الداكنة، لذا فإنه يستخدم كعلاج فعال لتبييض الوجه والرقبة, كما أن ماء الورد يمكن استخدامه كتونر ملطف للجلد, لذا يمكن عمل الوصفة التالية: ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد, يمسح به الوجه والرقبة باستخدام قطنة، ثم يترك حتى يمتص تماماً, ويغسل بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

*وصفة الكركم مع الزبادي:

يعتبر الكركم والزبادي من أشهر المكونات الطبيعية التي تستخدم لتبييض الجلد، وتفتيح البقع والاسمرار, ويتم تحضير الوصفة كما يلي: ضيفي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم على نصف كوب زبادي، ثم استعمليه كدهان للوجه والرقبة مع التدليك برفق شديد, ثم اتركي الخليط ربع ساعة على الوجه, ويغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف.

*وصفة الشوفان مع الطماطم:

يعتبر الشوفان مقشر طبيعي للجلد، يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت، والتخلص من التصبغات الجلدية, كما أن كل من الشوفان والطماطم يحتويان على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تجديد خلايا البشرة, لذلك يمكن تحضير الوصفة كما يلي: ضعي قليل من مسحوق الشوفان مع قليل من عصير الطماطم، واستعمليه كدهان للوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية، حتى يتم تقشير الجلد بلطف, ثم اتركيه على وجهك حتى يجف, ويغسل بعدها بالماء الفاتر ويجفف جيداً.

*وصفة الخيار مع الزبادي:

يعتبر الخيار مرطب رائع للجلد لما يحتويه على كمية كبيرة من الماء, كما يعد الزبادي من المغذيات الغنية بالبروتينات والدهون، والتي تعمل على تنعيم وتفتيح البشرة, ويمكن تحضير الوصفة كما يلي: ضيفي ثمرة من الخيار المبشورة لكوب من الزبادي، وادهني به الوجه والرقبة مع التدليك, ثم اتركي الخليط حتى يمتصه الجلد تماماً, ثم يشطف بعدها بالماء الفاتر ويجفف.

*وصفة البطاطس:

نظراً لما تحتويه البطاطس من ماء ونشا بداخلها, تعد البطاطس مرطب جيد للبشرة, كما تعمل على تبييض الوجه والرقبة وعلاج الاسمرار, لذلك يمكن استعمال مبشور البطاطس مع قليل من الحليب ومسح الوجه والرقبة بهما, ثم تترك لمدة 10 دقائق، وتغسل جيداً بالماء الفاتر, وهذا يكسب الوجه النضارة والإشراق.

*وصفة صفار البيض مع زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت في تغذية وتنعيم الجلد, كما أن صفار البيض الذي يحتوي على فيتامين أ مفيد جداً في علاج مشاكل البشرة, لذلك يمكن عمل الوصفة كما يلي: اخلطي صفار 2 بيضة، مع قليل من زيت الزيتون، وبضع نقاط من عصير الليمون, ثم ادهني به الوجه والرقبة مع التدليك بحركات دائرية, ثم يترك لمدة 10 دقائق, ويغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف.