المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » إشراقك وجمالك مع زيت زهرة البنفسج
العناية بالبشرة و الشعر

إشراقك وجمالك مع زيت زهرة البنفسج

تعرف زهرة البنفسج من قديم الأزل بأنها رمزاً للجمال, حيث استخدمت زهورها لاستخراج العطور والزيوت المستخدمة في التجميل, كما اشتهر زيت البنفسج بفوائده المتعددة في العناية بالبشرة, وفي تنعيم وتقوية الشعر.

*الفوائد الجمالية لزيت البنفسج

–   زيت البنفسج للعناية ببشرة الوجه:

يحتوي زيت البنفسج على مجموعة من الدهون الحمضية الغير مشبعة، والتي تمثل 77% من تركيبه, كما يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة، التي تقوم بالتغلغل داخل مسام الجلد مما يساعد على ترميم وإصلاح الخلايا التالفة في البشرة, بالإضافة لمضادات الأكسدة, وفيتامين E, لذلك فإنه مفيد جداً في شد البشرة, ومكافحة الترهلات والشيخوخة, كما أنه يقضي على آثار الكلف والنمش, حب الشباب, وعلاج البقع والتصبغات الجلدية، مما يعمل على توحيد لون البشرة, وكذلك يعرف زيت البنفسج بخواصه المهدئة، فهو مناسب جداً للبشرة الحساسة والملتهبة.

  • زيت البنفسج للعناية اليومية:

يعمل تدليك الوجه بزيت البنفسج على حماية البشرة من الجفاف، وتغذية الخلايا بعمق، مما يحميها من التلف والتشققات, ويمكنك تحضير تونر من زيت البنفسج مع ماء الورد، وحفظهم في زجاجة نظيفة مغلقة جيداً, وتستعمل يومياً نهاراً ومساءاً، حتى تحصلي على نتائج مذهلة في أسرع وقت.

  • زيت البنفسج لشد الجلد:

يدخل زيت البنفسج في الكثير من التركيبات الصحية، التي تستخدم في جلسات المساج والتدليك, حيث يقوم زيت البنفسج بتحفيز الدورة الدموية، مما يساعدها في تنشيط العضلات والحفاظ على مظهرها الصحي, كما يعمل على موازنة إفراز الدهون بالجلد، حيث يتخلل داخل المسام والخلايا بعمق, فيمنح البشرة النعومة والحيوية الفائقة.

  • زيت البنفسج مقشر طبيعي:

يمكن تحضير الخليط التالي واستعماله كمقشر طبيعي للبشرة، لما يتميز به زيت البنفسج بقدرته على تجديد الخلايا، والتخلص من طبقات الجلد الميتة, والوصفة كالتالي: ضعي ربع كوب من السكر الأسمر مع خمس ملاعق من زيت البنفسج, وملعقة نشا, تخلط المكونات جيداً، وتستخدم في تدليك الجسم بحركة دائرية لمدة 10 دقائق, ثم يشطف بالماء البارد وتكرر الوصفة مرة كل أسبوع.

  • زيت البنفسج للعناية بالشعر:

يستخدم زيت البنفسج في علاج الشعر التالف والمتقصف, حيث يعمل على تغذية الجلد وتقوية الشعر من الجذور, كما أنه يقضي على قشرة الشعر، ويمنحه نعومة وكثافة عالية, لذا ينصح بضرورة تدليك فروة الرأس وخصلات الشعر لمدة 15 دقيقة قبل الإستحمام على الأقل مرة كل أسبوع.

  • زيت البنفسج للاسترخاء وهدوء الأعصاب:

يتميز زيت البنفسج برائحته الرائعة الجذابة في الشعور بالإسترخاء وهدوء الأعصاب, مما يمنح الجسم الشعور بالهدوء النفسي والعصبي, كما أنه مسكن جيد للآلام ويزيل تقلص العضلات, ويعالج أيضاً التوتر والقلق، ويساعد على النوم العميق, فمن الجيد جداً إستعمال زيت البنفسج في تدليك الجسم ليلاً، بعد أخذ حمام ساخن، للشعور بالراحة والسعادة والهدوء.