المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » تعرف على أهم (٨) فواكه تساعدك على خسارة الوزن الزائد
الحمية والرشاقة

تعرف على أهم (٨) فواكه تساعدك على خسارة الوزن الزائد

الفواكه والخضراوات بصفة عامة من أهم الأطعمة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وليس ذلك فحسب، بل هي أيضا مناسبة للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض، وليس باستطاعتهم إتباع حمية غذائية ما، كما في مرض (السكر والقلب)، ومن خلال البحث الطبي وجدنا أن هناك أنواع معينة من الفاكهة تساعد بالفعل في إنقاص الوزن الزائد، نظرا لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة، وبعض المواد التي تعمل على خسارة الوزن الزائد مثل:-

١- (الفراولة)

من الفواكه التي تتميز بمذاق رائع، ويفضلها الأطفال والكبار، وتحتوي الفراولة على (اللبتين) و(الأديبونكتين)، وهذان المادتان يساعدان على حرق الدهون بشكل كبير، وتحفيز عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم.

٢- (الكمثرى)

من أكثر الفواكه المحتوية على الألياف، لذا فهي تعمل على تحفيز الشعور بالشبع لفترة أطول، كما أنها تعمل على خفض الكولسترول بالدم، بالإضافة لاحتوائها على نسبة قليلة من السكريات، تعمل على ضبط مستوى السكر في الدم.

٣- (الجريب فروت أو ليمون الجنة)

من الفواكه المتوافرة طوال السنة، تتميز بقدرتها على حرق دهون الجسم، لاحتوائها على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويفضل تناولها على وجبة الإفطار.

٤- (التوت)

من الفاكهة التي تتميز بشكلها الجذاب، وليس ذلك فحسب، بل هي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وذلك لاحتوائها على مادة (البكتين)، التي تعمل كمدر للبول.

٥- الخوخ

منخفضة السعرات الحرارية إلى حد كبير، وتحتوي على الفيتامينات، ونسبة كبيرة من البوتاسيوم، الذي يساهم في خفض الوزن.

٦- التفاح

يقال أن تفاحة واحدة يوميا تغنيك عن الذهاب للطبيب، وهذا صحيح، فالتفاح يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تهاجم الأمراض، وكذلك تساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم، لاحتوائها على إنزيمات تعمل على حرق الدهون بالجسم، كما أنها تنشط عمليات التمثيل الغذائي داخل الجسم.

٧- الرمان

يحتوي الرمان على مركب (البولي فينول)، وهو من مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية، وكذلك يعمل على حرق الدهون، وتنظيف المعدة من الجراثيم والفيروسات، وكذلك يعمل على سد الشهية.

٨- البرتقال

يحتوي على الفيتامينات، وبخاصة فيتامين (C)، وهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد إلى حد كبير.

*وأخيرا:-

إن المعدة هي بيت الداء، وبإمكانك أن تجعلها بيت الدواء، فاحرص كل الحرص على تناول الأطعمة الصحية، التي لا تمكنك فقط من خسارة الوزن، ولكن أيضا حمايتك من الإصابة بالأمراض المختلفة.