المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » أفضل الطرق للحصول على شعر صحي
العناية بالبشرة و الشعر

أفضل الطرق للحصول على شعر صحي

يعتبر الشعر الصحي حلم لكل فتاة وسيدة، ولهذا تسعى الكثيرات على الحصول على شعر صحي سواء بالأغذية أو بمنتجات العناية بالشعر، أو باستخدام الوصفات الطبيعية، وتعتبر الوصفات الطبيعية من أفضل الطرق للحصول على شعر صحي وجيد، وسنعرض هنا أفضل الطرق التي تساعد على الحصول على شعر صحي.

نصائح هامة للحصول على شعر صحي

  1. تغطية الشعر بشكل جيد

يمكنكِ عزيزتي استخدام قبعة أو غطاء للرأس لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة، وكذلك من عوامل الرياح، كذلك فإن غطاء الشعر يحميه من التعرض للهواء الجاف، وأيضاً من الحرارة الشديدة التي تضر بالشعر.

  1. عدم الإفراط في غسل الشعر

يؤدي الإفراط في غسل الشعر إلى التخلص من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، ولذلك ينبغي غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، لأن ذلك من شأنه أن يحافظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.

  1. ترطيب الشعر بشكل دائم

للحصول على شعر صحي ينبغي الحرص على ترطيب الشعر بشكل مستمر، ويمكن فعل ذلك عن طريق استخدام خل التفاح وتخفيفه بالماء، لأن لخل التفاح مفعول قوي في ترطيب الشعر، كذلك له مفعول في إزالة الأوساخ من الشعر والترسبات.

  1. استخدام واقي الشمس

هناك الكثير من أنواع الشامبو التي تحتوي على واقي الشمس، ولكن ينبغي عدم الإفراط في استخدام هذا النوع من الشامبو، إذ أنه يحتوي على بعض من المواد الكيماوية الضارة بالشعر.

  1. حمام الزيت

يمكن أيضاً استخدام الزيت بشكل مستمر للحصول على شعر صحي، ويمكن عمل حمام الزيت عن طريق إضافة بعض من الزيوت مثل زيت الأفوكادو وزيت الزيتون، إضافة إلى زيت جوز الهند، ويمكن خلط هذه الزيوت، ومن ثم تدفئتها، واستخدامها على الشعر لمدة ساعتين، ثم شطف الشعر.

خلطات طبيعية للحصول على شعر طويل وناعم

  • يمكن استخدام كمية من الموز المجفف مع قليل من المايونيز المضاف إليه زيت الزيتون وزيت الخروع، تخلط هذه المكونات ويتم وضعها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسله، ويساعد ذلك على الحصول على شعر صحي.
  • يمكن أيضاً إضافة البيض مع العسل والمايونيز مع قليل من زيت الخروع، يتم خلط هذه المكونات بشكل جيد، ثم وضعها على الشعر لمدة لا تزيد عن نصف ساعة قبل الاستحمام، يتم بعد ذلك غسل الشعر جيداً وتنشيفه، تساعد هذه الوصفة أيضاً على الحصول على شعر صحي وقوي.