المرآة » منوعات » تجنبي تأثير صديقاتك على حياتك الزوجية
منوعات

تجنبي تأثير صديقاتك على حياتك الزوجية

الحياة الزوجية تحتم عليك العيش مع الزوج و ليس العيش منفصلة عنه، لذلك لا يجب أن تكون حياتكما منفصلة عن بعض، ضعي في اعتبارك أنكما تعيشا معا و أن الآخرين يعيشون في الجانب الآخر، و هؤلاء الآخرون هم الناس بما في ذلك صديقاتك اللواتي يرغبن في التدخل في حياتك الزوجية للتأثير عليها و جعلها غير مستقرة. إليك سيدتي مجموعة من النصائح المهمة لتتفادي تأثير الصديقات على حياتك الزوجية.

تحديد سبب إنتقاد زوجكِ لصديقاتكِ:
يجب قبل أن تدخلي في خلاف مع زوجك ان تتعرفي على سبب شكواه من علاقتك بصديقاتك، غالبا المشكل يكمن في قضاء وقتا طويلا في الحديث معهن عبر الهاتف أو قضاء ساعات طويلة معهن خارج المنزل، هذا الأمر سيؤثر لا محال على مسؤولياتك و سيسبب إهمالك للزوج و الأولاد. حاولي أن تقومي بالموازنة بين حياتك الخاصة و مسؤولياتك في البيت كزوجة و كأم.

860979

لا تشعري زوجكِ بالهروب من الروتين:
أحيانا قد تهربين من روتين الحياة الزوجية و تلجئين إلى رفيقاتك لقضاء بعض الوقت حتى لا تبقي وحيدة في المنزل في غياب الزوج بسبب انشغاله بالعمل. و لكن لا تجعليه يشعر أن صديقاتك هن أولوياتك في الحياة. قدمي لزوجك ما يحتاجه من الاهتمام و اجعليه يشعر بالسعادة في علاقتك به.

لا تتحدثي معهن بأسرار زوجكِ:
تميل المرأة للحديث كثيرا فهي تبحث بتلك الطريقة على كيفية الترويح عن النفس من خلال التحدث عن مشاكلها و معاناتها، و لكن لا يجب أن تقحمي مواضيع أسرية و خاصة في حديثك مع النساء. فهذه الطريقة تجعل الأخريات يتدخلن في حياتك الخاصة و يثرثرن بخصوص مشاكلك الزوجية. لا تفشي أسرارك لأحد و لا تخبري أحد بعيوب زوجك.

أحاديث النساء

قومي بحل مشاكلكِ بعيداً عن صديقاتكِ:
إذا ما حصل خلاف بينك و بين زوجك لا تدخلي أي من صديقاتك في مشاكلك لتلعب دور الوسيطة، فإن تدخل الأشخاص الغرباء قد يزيد من تفاقم الوضع بينكما.

حافظي على خصوصية العلاقة:
لا يجب أن تطلعي أيا من كان على تفاصيل العلاقة الحميمة بينك و بين زوجك فهي من أشد الأسرار حساسية في الحياة الزوجي. صحيح أن الرجال يتحدثون عن المواضيع الجنسية بشكل عام مع بعضهم لكنهم لا يتطرقون لعلاقاتهم الخاصة مع زوجاتهم. و حسب إحدى الدراسات فإن المرأة الشرقية تفضل هذا النوع من الأحاديث لكن لا يجب أن تدخل في خصوصيات حياتها الشخصية مهما كان الأمر.

تدخل الصديقات في الحياة الزوجية