المرآة » موضة و اناقة » انطلاق برنامج مواهب الموضة العربي “Project Runway ME”
موضة و اناقة

انطلاق برنامج مواهب الموضة العربي “Project Runway ME”

سيبدأ لأول مرة برنامج فريد من نوعه في العالم العربي، حيث تجتمع المواهب و الإبداعات الصاعدة في مجال الموضة و تصميم الأزياء، لتتنافس لمدة 13 أسبوعا في هذا البرنامج الذي سيعرض على قناتي MBC4 و MBC  مصر 2. و سيكون المتنافسون تحت أنظار لجنة التحكيم.

من هم أعضاء لجنة التحكيم؟
ستتكون اللجنة من مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب و هو رئيس اللجنة و أيقونة الأزياء و الموضة التونسية الإيطالية “عفاف جنيفان” و في كرسي التحكيم الثالث سيكون عضو لجنة التحكيم الذي يتغير في كل حلقة من حلقات البرنامج. من ناحية أخرى سيقوم السعودي فارس الشهري بتدريب المشاركين المتنافسين أما الحسناء اللبنانية الأسترالية “جيسيكا قهواتي” فستكون مقدمة البرنامج كل هذا من إخراج عماد عبود.

prme-s1-launchevent-afefjnifeneliesaabmazenhayek41

حفل الإنطلاق
عقدت مجموعة الام بي سي في حي دبي للتصميم 3D أول لقاء لدعم البرنامج و قد حضر فيه الصحافيين و الإعلام و عدد من الضيوف و المدعوين، ليعلن من ذلك المنبر عن إطلاق البرنامج العالمي بصيغته العربية لأول مرة. و قد عرف حفل الإطلاق أهم ما يتضمنه البرنامج من إعداد فريق الإنتاج و ظهرت عفاف جنيفان لتتحدث عن دورها في البرنامج مؤكدة مدى تشوقها للبرنامج الذي عبرت عن احترافيته العالية

prme-s1-launchevent-afefjnifen2

إيلي صعب في الافتتاح
في خلال الحفل كانت هناك جلسة خاصة مع إيلي صعب و الذي أعرب فيها مازن حايك المتحدث الرسمي باسم المجموعة عن اعتزاز المجموعة بالتعاون الذي جمعها بإيلي صعب كاسم عالمي في عالم الموضة. و قال إيلي صعب عن مشاركته في البرنامج أن اسم القناة بالنسبة له كان أول جاذب للعمل في هذا البرنامج إضافة إلى طاقم العمل الذي كان السبب الثاني أما السبب الثالث فهي رغبته في نقل تجربته في مجال الأزياء إلى العالم العربي.

prme-s1-launchevent-headofjuryeliesaab11

ما هي نصيحته للمصممين؟
قال إيلي صعب أن النقد القاسي ليس من صفاته لكنه يقدم دائما رأيه بتجرد ، فالهدف من البرنامج ليس إيصال المشاركين إلى العالمية و غنما إيصال الجمهور إليها من خلال الشباب الذي سيعيد تشكيل ذوقه و نظرته إلى عالم الموضة و الأزياء. مؤكدا أن النجاح في هذا الميدان يحتاج إلى العمل المتواصل و الدناميكية فتوقف عند نجاح واحد غير كافي في هذه المهنة. فهناك دائما عروض أزياء و مجموعات و إطلاقات جديدة في العالم.

سيعرض برنامج  “Project Runway ME” على قناة ام بي سي 4 و ام بي سي مصر ابتداءا من يوم السبت 17 سبتمبر في الساعة 9 مساء بتوقيت السعودية و 6 بتوقيت غرينيتش.

prme-s1-launchevent-pressconferencegeneralphoto6