المرآة » الحمل و الولادة » تربية الاطفال » ما هي الأغذية التي تزيد من طول الطفل بشكل طبيعي؟
تربية الاطفال

ما هي الأغذية التي تزيد من طول الطفل بشكل طبيعي؟

بعض الأطفال يعانون من قصر القامة، مما يقلق الأم و يجعلها تبحث عن وسائل زيادة الطول عند طفلها خاصة في بداية عمره. و أهم الطرق هي الطبيعية منها، حيث أوضح مجموعة من الخبراء المختصين بطب الأطفال و نموهم قائمة بالأغذية التي تساعد على زيادة طول الأطفال بدون أن تدخل للمواد الهرمونية التي تؤثر عليهم سلبا.

الحليب: لا شك أن الحليب ضروري و مهم و أساسي لنمو عضلات الطفل و تقويتها، كما أن الحليب يعتبر من أهم مصادر الكالسيوم الذي يحمي العظام و يساهم في نموها.
الموز: للحصول على عظام قوية من الضروري استهلاك الموز بشكل مستمرة.

69a6ad70-7cae-425f-8022-5dfbe387f84a

الدجاج: هذا الغذاء مصدر عظيم للبروتينات و تناول الدجاج يساهم في تزويد الجسم بالكالسيوم الضروري لتقوية العضلات و العظام.
اللوبيا أ والفاصوليا: تحتوي اللوبيا على عدة معادن تقوي العضلات و خلايا الدم الحمراء و تحميها. للحصول على طول طبيعي أكثر يجب استهلاك اللوبيا خاصة منها التي تكون رفيعة و طويلة.
اللبن الرائب: هذا الطعام هو من مشتقات الحليب و يدخل ضمن الأطعمة المخمرة، كما أنه طعام غني بالفيتامينات A, B,D,E و هي الفيتامينات المسؤولة عن زيادة الطول بشكل طبيعي.

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%88%d9%84-%d8%b9%d9%86%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%84

السمك: هذا الطعام غني جدا بالبروتينات و الفيتامينات، كما أن سمك السلمون و التونا غنيان جدا بالفيتامينات D و البروتينات التي تزين من الوزن و الطول.
البيض: إنه أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين D و الكالسيوم معا، ذلك أن المواد التي يحتوي عليها تحسن صحة الجسم و تقوي عضلاته. و أفضل طريقة لزيادة الوزن هي إعطاء الطفل البيض المسلوق.
الصويا: تساعد الصويا العظام على القدرة على امتصاص الفيتامينات و الكالسيوم، لذلك ينصح الأطباء دائما باستهلاك الصويا أو حليب الصويا بشكل كبير للأطفال إضافة إلى الصويا على شكل مكسرات نيئة.

%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%b7%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%84

بذور اليقطين: أو القرع هي بذور غنية جدا بالأحماض الامينية كما أن مكونات بذور اليقطين تساعد الأنسجة في الجسم على بناء الخلايا التي تموت من جديد.
الجزر: فيتامين أ موجود في الجزر و ه ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم التي يقوي العضلات و هو صحي جدا للطفل لعدة وظائف.
السبانخ: هي نوع من الخضار الغنية بالفيتامينات و المواد الغذائية، و من الضروري أن يتم إدخالها في نظامه الغذائي.