المرآة » الحمل و الولادة » ما هي فوائد الزبيب للصحة الحامل و بشرتها؟
الحمل و الولادة

ما هي فوائد الزبيب للصحة الحامل و بشرتها؟

يحتاج الحمل لمتابعة دقيقة للنظام الغذائي للحامل، خاصة و أنها تتعرض للعديد من التغييرات من الناحية الجسمانية و النفسية، فيجب أن تهتم بغذائها و أن تأكل الأطعمة الصحية المفيدة و أن تتفادى كل ما قد يضرها أو يضره. و ينصح الأطباء بتناول الفواكه الجافة و المكسرات مثل المشمش و اللوز و الكاجو و الكرز و التوت البري و الزبيب لأنها تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحتها. إليك أهم الفوائد التي يقدمها الزبيب للحامل.

صحة الفم والأسنان: يقدم الزبيب عدة فوائد للفم و الأسنان فهو يحميها من التسوس و يخلصها من الرائحة الكريهة التي تصيبها بعدة مشاكل صحية مثل الالتهابات و النزيف كما يحافظ على صحة الفم.

علاج ارتفاع ضغط الدم: يعالج الزبيب ضغط الدم و يحافظ عليه فهو غني بالبوتاسيوم الذي أكدت الدراسات و الأبحاث أنه يخفض ضغط الدم المرتفع كما أنه متوفر بسهولة و يعتبر وجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت.

1072242

تقليل نسبة الكوليسترول: يقلل الكوليسترول الضار في الدم و يحمي من الإصابة بأمراض الجهاز الدوري مقل الجلطات و تصلب الشرايين و السكتات الدماغية و أمراض القلب و فقر الدم و يقوي الدورة الدموية.

علاج المشاكل للجهاز الهضمي: يعالج الزبيب عدة مشاكل صحية مرتبطة بالجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة و القرحة و يسهل عملية الولادة و يفتح الشهية و يقوي البدن خاصة لمن تعاني من سوء التغذية و يخلص الجسم من التعب و الإرهاق.

يزيد القدرة على الحفظ: يزيد الزبيب قدرة الذاكرة على الاستيعاب و الحفظ و يقويها.

%d8%aa%d9%86%d8%a7%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a8%d9%8a%d8%a8-%d9%84%d9%84%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%84

يقي الخلايا من السرطان: و يعمل على حماية الخلايا من التلف و يحميها من الإصابة بالسرطان لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

تنعيم البشرة: ينعم الزبيب البشرة بفضل احتوائه على أحماض الفواكه أما بذوره فتعمل على شد الجلد.

تقوية عظام الجنين: يقوي الزبيب العظام لأنه يحتوي على كميات عالية من الحديد و الكالسيوم.

%d8%a3%d9%86%d9%88%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d8%a8%d9%8a%d8%a8

ملاحظة: ليست للزبيب أضرار تذكر لأنه طعام طبيعي و هو عبارة عن عنب في الأصل، و لكنه لا ينصح بالنسبة للأشخاص المصابين بقرحة المعدة و التهابها و حموضة العصارة الهضمية و الإسهال و القيء لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض العضوية و السيليلوز التي تؤثر سلبا على الأشخاص المرضى.