المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيف يمكن علاج تقصف الشعر في شهر واحد فقط؟
العناية بالبشرة و الشعر

كيف يمكن علاج تقصف الشعر في شهر واحد فقط؟

تقصف الشعر مشكلة تعاني منها الكثيرات، وتظهر على هيئة انقسامات في نهاية الشعر، وتتسبب في ظهور بعض المشاكل الأخرى للشعر منها تساقط الشعر وترققه.

وتلعب التغذية دورا هاما في علاج تقصف الشعر ويحتاج الشعر لرعاية واهتمام مستمر، وبخاصة ذوات الشعر الطويل.

وللأسف تلجأ الكثيرات لاستخدام مستحضرات التجميل، ومنها ما قد يفيد ومنها ما قد يضر، كما أن بعضها باهظ الثمن ولا يتناسب مع كل أنواع الشعر.

ومن خلال هذه المقالة سوف نطرح عليك بعض الطرق الطبيعية لعلاج تقصف الشعر نهائيا في غضون أيام قليلة.

[١] علاج تقصف الشعر بالبيض

نظرا لاحتواء البيض على بعض البروتينات والأحماض الدهنية، لذا فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر وتنعيمه وأيضا منع تشابكه.

* طريقة وضع القناع على الشعر

اخفقي صفار بيضة واحدة وضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، وقلبيهم جيدا ثم ضعي المزيج على شعرك وهو مبلل، واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

[٢] علاج تقصف الشعر باستخدام حمام الزيت

اخلطي القليل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت جوز الهند بكميات متساوية، وسخنيهم على النار لمدة ٢٠ ثانية، ثم ضعي القناع على شعرك لمدة ساعة، وقومي بتغطية رأسك بكيس بلاستيك أو قطعة قماش، واغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو كالمعتاد.

[٣] علاج تقصف الشعر بالأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على البروتينات والأحماض الدهنية وأيضا فيتامين (A,E)، وبجانب قدرته على علاج تقصف الشعر فهو يساعد أيضا على ترطيبه وتنعيمه.

* طريقة وضع القناع على الشعر

اخلطي ثمرة من الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وضعيهم على شعرك لمدة ٣٠ دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو، ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الشهر .

[٤] علاج تقصف الشعر بالمايونيز

المايونيز يعالج تقصف الشعر وتلفه، كما يساعد على تطويله وتنعيمه في وقت قصير.

وزعي المايونيز على شعرك من فروة الرأس إلى الأطراف، واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة ثم اغسلي شعرك بالشامبو،  كما يمكنك خلط المايونيز بصفار البيض أو بعض الزيوت الطبيعية.

[٥] الموز

كما هو معروف بأن الموز يحتوي على البوتاسيوم والزنك، وبعض الفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر، لذلك يفضل الكثير استخدامه كقناع.

*طريقة وضع القناع على الشعر

اهرسي ثمرة من الموز وأضيفي إليها ملعقتين من الحليب، والقليل من الماء، وملعقة من عصير الليمون، وضعي القناع على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك، ويكرر القناع مرتين أسبوعيا.