المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » طرق سريعة لتطويل الشعر
العناية بالبشرة و الشعر

طرق سريعة لتطويل الشعر

غالبية النساء يكن بحاجة إلى الحصول على شعر طويل، نظراً لأن الشعر الطويل يعطي مظهراً جذاباً للمرأة، وبالرغم من أن الوصفات الطبيعية تكون مجدية بشكل كبير، إلا أن الكثيرات يفضلن المنتجات الصناعية، والتي تمتلئ بالكثير من المواد الكيميائية، وسنعرض هنا أفضل الطرق الطبيعية لتطويل الشعر.

أطعمة تساعد على تطويل الشعر

  1. استخدام البروكلي في تطويل الشعر

نعم يمكن استخدام البروكلي في تطويل الشعر، إذ أن الأطعمة التي نأكلها تكون ذو فاعلية كبيرة في تطويل الشعر وزيادة الصحة واللمعان، ولذلك فإن البروكلي يعمل على تطويل الشعر.

  1. المكسرات

تعمل المكسرات أيضاً على تطويل الشعر، إذ أن العديد من المسكرات تكون غنية بمادة الزنك التي تساعد على تقوية الشعر وزيادة طوله، وتتمثل تلك المكسرات في البقان والجوز والكاجو وغيرهم من أنواع المسكرات.

  1. البيض

يمكن استخدام البيض في تطويل الشعر، إذ أن البيض غني بالبروتين الذي يكون الشعر بحاجة إليه، حيث أن نقص البروتين من الشعر يؤدي إلى تساقط الشعر، وبالتالي يمنع طوله.

  1. الطعام المشتمل على حمض الفوليك

يلعب حمض الفوليك دور كبير في حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم ومنهم الشعر، وبالتالي يساعد حمض الفوليك على زيادة طول الشعر وزيادة نموه.

وصفات طبيعية للحصول على شعر طويل

  1. وصفة البيض

يمكن استخدام البيض في تطويل الشعر، عن طريق إضافة بيضة مخفوقة إلى ملعقتين أو ثلاثة من زيت الزيتون، وكذلك جوز الهند، إضافة إلى ملعقة من العسل، تخلط هذه المكونات جميعها ويتم وضعها على الشعر لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر جيداً بعد ذلك بالشامبو.

  1. زيت الثوم

يعتبر الثوم من المواد الأساسية التي تدخل في صناعة منتجات الشعر، وذلك لأن للثوم مفعول كبير في زيادة طول الشعر وكثافته، وكذلك تسريع نموه، ويمكن استخدام الثوم عن طريق غلي عدد من فصوص الثوم المضاف إليه زيت الزيتون وكذلك جوز الهند، يتم تدليك الشعر بهذا الخليط وتركه مدة كافية على الشعر، ثم غسله بعد ذلك.

  1. زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الهامة التي يمكن استخدامها في علاج الشعر، يمكننا استخدام زيت الزيتون في تطويل الشعر، عن طريق تسخين كوب من زيت الزيتون مدة 15 دقيقة، ثم تركه حتى يبرد قليلاً ليتم تدليك الشعر به، يتم تركه على الشعر مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم غسله بعد ذلك.