المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » أهمية بذور الكتان للتنحيف
الحمية والرشاقة

أهمية بذور الكتان للتنحيف

تحلم كل سيدة وفتاة بجسم مثالي حتى تستطيع أن تلبس ما يناسبها من الثياب ، لأن البدانة تسبب صعوبة في اختيار الملابس، وأيضا السمنة تسبب الكثير من المشاكل الصحية والأمراض الخطيرة على صحة المرأة، مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري وآلام المفاصل وآلام العمود الفقري وصعوبة التنفس, كما أن البدانة تجعل المرأة قليلة الحركة وتتعب من أي مجهود حتى لو كان بسيط.

السمنة:

السمنة هي تراكم الدهون الزائدة في الجسم التي تسبب الكثير من المشاكل الصحية في الجسم, يوجد الكثير من الأشخاص يأكلون القليل من الطعام ولكن يزداد وزنهم بسبب أن عمليات الأيض  لديهم بطيئة، يتم التخلص منها بممارسة الرياضة بانتظام مع حمية غذائية, ومن الممكن تناول أدوية التخسيس التي تعطي الشعور بالشبع وتقلل من امتصاص المواد الغذائية، ولكن هذه الأدوية لها أثار جانبية ضارة على الصحة، ومن الأفضل إتباع الأساليب الطبيعية الآمنة, ويعتبر مرض السمنة من أكثر الأمراض المسببة للموت المفاجئ, ويرتفع معدل السمنة من سن 50 إلى60 عاما، ويرتفع عند النساء أكثر من الرجال , وتنتشر السمنة المفرطة في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا بشكل كبير.

النحافة

النحافة تعطي الثقة بالنفس وتجعلك تختارين ما يناسبك من الملابس، الكثير من النساء تعاني من زيادة في وزنها في فترة الحمل, تسعى كل امرأة بعد الحمل إلى رجوع وزنها إلى طبيعته عن طريق عقاقير طبية تشتريها من الصيدليات, أو إجراء عمليات جراحية لإنقاص وزنها, من الأفضل استخدام الطرق الطبيعية الآمنة التي لا تسبب مضاعفات في الجسم, ومن هذه الطرق الطبيعية الآمنة بذر الكتان الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والحفاظ على الجسم المثالي.

بذور الكتان:

كل مئة جرام من بذور الكتان تحتوي على520 سعرا حراريا , كما تحتوي بذور الكتان على الكثير من الفوائد مثل  الفيتامينات و مجموعة من مضادات الأكسدة التي تعطي الجسم الكثير من الفوائد.

 

فوائد بذور الكتان

تقوم بذور الكتان بتخفيف الوزن بشكل كبير بسبب احتوائها علي الألياف الطبيعية بمقادير عالية، وأيضا احتوائها على القليل من السكريات والكربوهيدرات.

فإن الألياف مفيدة جدا للأشخاص الذين يخففون وزنهم, فالألياف تساعد على الشعور بالشبع, ويوصي خبراء التغذية بتناول ثلاث ملاعق من بذور الكتان قبل كل وجبة, ومن الممكن إضافته للسلطات والخبز واللبن للتقليل من شعور الجوع.