المرآة » جمال و مكياج » كيفية عمل كونتور للشفاه بطريقة احترافية
جمال و مكياج

كيفية عمل كونتور للشفاه بطريقة احترافية

تعتبر الشفاه الممتلئة أحد علامات الجمال عند المرأة في الآونة الأخيرة، لذلك أصبحت النساء تسعين للحصول على شفاه ممتلئة و لم يعد ذلك مستحيلا بعد انتشار تقنيات الحقن بالفيللرو البوتوكس و غيرها. لكن الكثير من السيدات لا يفضلن هذه الطرق بسبب مخاطرها الكبيرة و تكلفتها الباهظة.
و للحصول على شفاه ممتلئة بكنتور احترافي يمكنك أن تتبعي هذه الحيل البسيطة في عمل المكياج لتظهري بمظهر الشفاه الممتلئة و الجذابة دون اللجوء إلى عمليات جراحية أو تقنيات مكلفة. إليك الخطوات بالصور.

الخطوة الأولى:تقشير الشفاه
قومي بإضافة القليل من السكر إلى فرشاة الأسنان المبللة، و دلكي بها الشفاه بحيث تكون رطبة في حركات دائرية بلطف. و بعد أن تجففي الشفاه حدديها باستعمال محدد شفاه بدرجة داكنة اللون مع التحديد على خط الشفاه الخارجي للحصول على حجم أكبر للشفاه.

886967

الخطوة الثانية: تطبيق قاعدة اللون
خذي قلم شفاه بدرجة اللون الأحمر الداكن المطفي و اختاري الدرجة الداكنة منه و املئي الشفاه باللون الداكن و ركزي على جوانب الشفاه كما يجب أن تقومي بتدرج في الألوان لإعطاء تأثير مضاعف لحجم الشفاه.

886968

الخطوة الثالثة: دمج اللون
عليك أن تختاري درجة اللون الأحمر الفاتح المات و استعمليها ابتداءا من منتصف الشفاه العليا و السفلى و اتجهي للخارج و أخلطي اللون مع القاعدة السابقة مع الابتعاد عن حواف الشفاه حتى يبقى تدرج اللون.

886969

الخطوة الرابعة: استعمال الهايلايتر
طبقي طبقة رقيقة من الهايلايتر الأبيض أ والفاونديشن باستعمال فرشاة رفيعة في وسط الشفاه العليا و السفلى حتى ترسمي انعكاسا ضوئيا يعطي شفاه مظهر الامتلاء.

886970

الخطوة الخامسة: استعمال مرطب أو ملمع الشفاه
في النهاية يجب أن تطبقي طبقة من مرطب أو ملمع الشفاه لإعطاء الشفاه لمعة جميلة. هكذا ستحصلين على مظهر ممتلئ و أكثر جاذبية لشفاهك.

886971

كيفية تطبيق قاعدة للشفاه
مع كل ما ذكرناه سابقا تبقى خطوة تطبيق قاعدة أساس لأحمر الشفاه الخطوة الأساسية حتى لا تفقدي أحمر الشفاه بسرعة في ظرف وجيز. فقاعدة الشفاه تساعد أحمر الشفاه على الاستقرار و الثبات جيدا لذلك تستعمل البودرة الحرة لهذا الغرض.

عندما تطبقي البودرة الحرة على الخدود و الجبين، مرري القليل منها على الشفاه، و لكن تأكدي أولا من أن الشفاه غير مبللة أو دهنية بسبب الكريم المرطب. و لتثبيت أحمر الشفاه يحب أن تكون هذه الأخيرة جافة و سلسلة تماما.

886972