المرآة » الحمل و الولادة » تربية الاطفال » قائمة بالأطعمة المناسبة للطفل فوق 6 أشهر خارج المنزل
تربية الاطفال

قائمة بالأطعمة المناسبة للطفل فوق 6 أشهر خارج المنزل

ينصح كل الأطباء الأم بأن تقدم للطفل الأطعمة المحضرة في المنزل في بداية تناوله للطعام الصلب أو اللين، و لكن مع عدم إضافة أي توابل أو ملح حتى يكمل الطفل العام الأول. هناك الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تقدك للطفل لمساعدته على النمو بشكل طبيعي إضافة إلى الرضاعة الأساسية في تغذيته. أما لمعرفة الأطعمة التي يمكنك تقديمها للطفل في خارج المنزل فتابعي المقال.

– صفار البيض: يمكن أن تقدمي للطفل صفار البيض المسلوق أو الزبادي أو المهلبية أ والشوربة بالخضار المهروسة و المحضرة في المنزل.
– عصائر الفواكه: حضري له عصائر الفواكه الطازجة مثل البرتقال المخفف و عصير الكيوي و لكن دون إضافة السكر و ضعيها في زجاجته ليتناولها خارج المنزل.

%d8%a3%d8%b7%d8%b9%d9%85%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%81%d9%84-%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b2%d9%84

– أصابع الفواكه والخضراوات: يمكنك أن تجهزي أصابع من الفواكه و الخضروات مثل الخيار و التفاح و البطاطس المسلوقة لتقدميها له.
– بوريه الخضراوات: أعدي بوريه الخضروات في المنزل من خلال هرسها في الخلاط و الاحتفاظ بها في حافظة الطعام.

– الشوربة: حضري العديد من الأنواع لطفلك مثل الشوربات أو اللحم المطبوخ و أهرسيه أو الطماطم المطهية جيدا.
– الأرز: قدمي لطفلك الأرز المطهو مع البطاطس المسلوقة و الممزوجين معا جيدا.

– الدجاج: قومي بإعداد شوربة الدجاج و اهرسيها جيدا في الخلاط.
– عند الثمانية أشهر: إذا بلغ الطفل 8 أشهر يمكنك أن تقدمي له الأطعمة الأكثر صلابة و التي تحتاج للمضغ أكثر، كما يمكنك ان تقدمي له الطعام بالملعقة كما ينصح الأطباء، كما يمكنك أن تتركيه يطعم نفسه في المنزل أولا ثم في الخارج عندما يتعود على إمساك الملعقة.

1116056

– الطهو بالفرن: إذا لم يتاح لك طهي الخضار بالبخار يمكنك أن تستعملي طرق أهرى تحافظ على قيمة المواد الطبيعية الغذائية مثل طهو البطاطا الحلوة في الفرن على درجة 375 لمدة 45 دقيقة ثم دعيها لتبرد و قشريها ثم اهرسيها جيدا لتقدميها للطفل. البطاطا الحلوة مهمة للطفل لما تحتويه من أليا غذائية و عناصر مغذية.

– الأرز مع النشويات: يمكن ان تقدمي للطفل الأرز مع أحد أنواع الخضروات النشوية مثل البطاطس أو البطاطا الحلوة أو الجزر المهروسة بعد سلقها.
– الطهو على البخار: من الأفضل أن يتم طهي الخضروات و الفواكه للطفل على البخار حتى تحتفظ بقيمتها الغذائية و فوائدها التي يحتاجها الطفل.