المرآة » منوعات » حقائق و معلومات غريبة عن الحب ثابتة علميا
منوعات

حقائق و معلومات غريبة عن الحب ثابتة علميا

الحب من أكثر العلاقات الإنسانية سموا و كل فرد في هذه الحياة يحتاج للاهتمام و الحب. و لا يعني ذلك بالضرورة الحب بين المرأة و الرجل و إنما حتى حب الأهل و حب الأصدقاء و حب العمل و الوطن و الهواية و الأبناء و الإخوة و الكثير من صور الحب المختلفة.

الحب من وجهة نظر الخبراء :
أجرى الكثير من الباحثين التجارب لمعرفة ماهية الحب و قد توصلوا إلى أن الحب هو دافع أكثر من كونه شعور عاطفي و هذا الدافع لا يتأثر بأي شيء سواء الإيجابي أو السلبي بمعنى أن من يحب لا يتأثر بتصرفات من يحب كما أن جهازه العصبي يعطيه إشارة دائمة بأنه في أمان و سعادة واطمئنان. و قد اكد الخبراء ان هذه المشاعر هي التي تعطي للإنسان الدعم و التشجيع في مسيرته في الحياة و لكن الكثير من الأزواج لا يعرفون الحياة السعيدة لأنهم لم يطلعوا على مجموعة من الأمور التي تجعلهم يعيشون حياة سعيدة.

الحقيقة الأولى عن الحب :
إذا كان الزوجين يحبان بعضهما البعض بشكل حقيقي فإنهم يستطيعون أن يزامنوا معدلات نبضات قلبيهما عند التحديق في عيني بعضهما لمدة أقل من 3 دقائق.

الحقيقة الثانية عن الحب :
عندما يتعلق الزوجان ببعضهما فإن هذا العناق يساعدهما على استثارة ردة الفعل العصبي مثل ما يقوم به مسكن الآلام الذي نتناوله.

%d8%ad%d9%82%d8%a7%d8%a6%d9%82-%d8%b9%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%a8

الحقيقة الثالثة عن الحب :
استعمل الناس أول مرة رمز القلب للتعبير عن الحب سنة 1250 ميلادية و كان يتم تجسيده قبل هذا التاريخ بواسطة أوراق الشجر.

الحقيقة الرابعة عن الحب :

إذا كان الوجه جميلا فإن الشخص يحصل على الإعجاب أكثر من الأشخاص الآخرين الذين يملكون أجسادا جميلة.

الحقيقة الخامسة عن الحب :
تقول الأبحاث أن الفرد إذا وقع في الحب فإن إنتاجيته تصبح أقل أي أنه لا يمكن أن يعمل بنفس الجودة التي يقدمها في عزوبيته أو حتى في الدراسة لأن ذهنه يكون دائما منشغلا و في حالة اضطراب دائم و تفكير في الطرف الآخر الذي يحبه.

الحقيقة السادسة عن الحب :
الحب الرومانسي من جهة الكيمياء لا يمكن تمييزه عن مرض الوسواس القهري الشديد بأي شكل كان.

الحقيقة السابعة عن الحب :
في العصور القديمة كان إلقاء ثمرة التفاح على شخص ما في بلد اليونان يعني أن الشخص الآخر الذي ألقاها يحبه و يعلن ذلك.

الحقيقة الثامنة عن الحب :
تقول الإحصائيات أن 23 بالمائة من الأشخاص الذين تعارفوا عن طرق الانترنت أو شبكات المعلومات الدولية أو مواقع التواصل الاجتماعية تمكنوا من التفاهم و تزوجوا.

كلمات دليلية