المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » طرق العناية بالبشرة الحساسة
العناية بالبشرة و الشعر

طرق العناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة نوع من أنواع البشرة, البشرة الحساسة لها أعراض معينة مثل ظهور الدمامل، جفاف البشرة, التهيجات للبشرة التي يصاحبها احمرار, يمكن العناية بالبشرة الحساسة ببعض الطرق البسيطة حتى يتجنب أصحاب البشرة الحساسة المشاكل التي تحدث في البشرة وتسبب الإزعاج الشديد.

اتبعي هذه النصائح للعناية بالبشرة الحساسة:

 

1- تعاملي مع البشرة الحساسة برفق

تحتاج بشرتك الحساسة إلى عناية خاصة وتحتاج إلى تنظيف دائما ولكن برفق, يجب مسح بشرتك بمنشفة ناعمة أو منديل ورقي أو قطعة من القطن لتجفيف الوجه, لأن المنشفة القاسية قد تسبب الجفاف والاحمرار وخاصة للبشرة الحساسة.

 

2- اختاري منتجاتك بعناية

 

عند اختيار منتجات التجميل يجب الحرص علي اختيار المنتجات التي تخلو من العناصر التي تعمل علي تهيج البشرة مثل الكحول, وحمض اللاكتيك, واليوريا, ومن الأفضل تجربة المنتج على سطح البشرة للتأكد بأن المنتج لا يسبب الحساسية أو التهيج للبشرة.

 

3-العناصر الطبيعية

 

من الأفضل للبشرة الحساسة استخدام العناصر الطبيعية لأنها تخلو من الكيماويات وليس لها آثار جانبية, ومن الأفضل أيضا اختبار المنتج على البشرة.

 

4- تقشير البشرة

 

يجب عليك سيدتي صاحبة البشرة الحساسة البعد عن المقشرات التجارية واللجوء إلي المقشرات الطبيعية مثل الجوز والفراولة  لتقشير بشرتك بطريقة طبيعية.

 

5- الماء

 

الماء يعمل علي إنعاش البشرة وخاصة للبشرة الحساسة, يجعل بشرتك رطبة وناعمة ويقلل من جفافها.

 

6- تجنبي العطور الصناعية

 

العطور الصناعية تسبب تهيج البشرة الحساسة وتسبب احمرارها, فيجب استعمال عطور خاصة للبشرة الحساسة.

 

7- اختاري الصابون المناسب

 

من الأكثر المنتجات التي لا نستطيع الاستغناء عنها وهي الصابون, فللبشرة الحساسة يجب أن تتجنب استخدام الصابون الذي يحتوى علي نسبة عالية من معامل الحموضة والبارابين, لأنها تسبب تهيج شديد للبشرة.

 

8- تجنب الخلطات

 

الماسكات مفيدة للبشرة فهي تعمل علي ترطيب البشرة وحيويتها, ولكن يجب التقليل من الماسكات والخلطات للبشرة الحساسة لأنها تسبب تهيج البشرة, ويمكن استخدامها مرة في الشهر.

 

9- واقي الشمس

 

عندما تتعرض البشرة الحساسة للشمس تتعرض للكثير من المشاكل مثل تهيج البشرة واحمرارها بسبب الأشعة فوق بنفسجية, ومن الأفضل عند الاضطرار للتعرض لأشعة الشمس استخدام واقي الشمس الخاص للبشرة الحساسة, واستخدمي الواقي كل ساعتين, وقبل الخروج من المنزل بنصف ساعة علي الأقل.

 

10- ارتدي ملابس خفيفة

ارتداء الملابس الخفيفة القطنية وخاصة في فصل الصيف يساعد كثيرا البشرة الحساسة حتى لا تتعرض للتهيج.