المرآة » الحمل و الولادة » ما هي فائدة تمارين كيجل للمرأة الحامل و الرجل؟
الحمل و الولادة

ما هي فائدة تمارين كيجل للمرأة الحامل و الرجل؟

ينصح الكثير من الأطباء بضرورة ممارسة الحامل لتمارين كيجل قبل الولادة ، فهي تعتبر تمارين مفيدة جدا و تعمل على تقوية عضلات المثانة و عضلات الرحم و الأمعاء، كما أنها تساعد الجسم على الحصول على الهدوء و الاسترخاء اللازم و تجعله مستعدا لعملية الولادة و من هنا تأتي أهمية التمارين و قدرتها على تسهيل عملية الولادة.

ينصح كذلك الأطباء بممارسة هذه التمارين بعد الولادة لأنها مفيدة في شد عضلات المهبل و التغلب على مشاكل اتساعه التي تسبب حرج للزوجين فيما بعد، كما أن هذه التمارين تساعد على اكتساب قدرة التحكم في البول أكثر و هي المشكلة التي تواجه الكثير من الحوامل بعد الولادة. كما أن تمارين كيجل مفيدة في تقوية عضلات المستقيم عند السيدات و التي تضعف بسبب ضغط الجنين على الرحم و هي مهمة لمنع تسرب البول و البراز خلال الحمل و تشد عضلات المهبل و تخفف آلام الولادة الطبيعية.

ما هي فكرة تمارين كيجل؟
هذه التمارين تقوم على التخيل أنك تحبسين البول بقبض عضلات كيجل و السحب للأعلى و للداخل لعدة ثوان ثم الاسترخاء بعدها و تكرر هذه التمارين من اجل شد العضلات و بسطها لأقصى مدى تقدر المرأة في تحملها حتى تصل إلى 25 مرة أو 30 مرة ثم تكرر التمرين خلال 3 مرات في اليوم.

1162650

ما هي فوائد تمارين كيجل للنساء؟
تفيد هذه التمارين في زيادة الوزن و الحمل و الولادة و الشيخوخة و حتى بعد العمليات الجراحية في البطن لأنها كلها أسباب تؤدي إلى ضعف عضلات منطقة الحوض في حين تتم الاستعانة بتمارين كيجل لتقويتها من جديد.

ما هي فوائد تمارين كيجل للرجال؟
تفيد تمارين كيجل المرأة أكثر من الرجل لكن هذا لا يمنع الرجال من ممارستها بشكل بسيط لتقوية عضلات الحوض، كما أنها تساعد في حدوث الانتصاب بشكل أفضل للرجال و تحل مشكلة سرعة القذف كثيرا، لهذا فهي مفيدة للمرأة و الرجل كذلك.

طريقة ممارسة تمارين كيجل
يمكنك تطبيق هذه التمارين من خلال قبض و بسط عضلات الحوض التي تتحكم في إدرار البول، و لكن ليس خلال التبول بل حاولي أن تأكدي من أنك تقومين بشد العضلة الصحيحة ثم كرري التمرين من 3 إلى 5 مرات في اليوم. يجب ان تقبضي تلك العضلة لمدة 5 إلى 10 ثواني حسب قدرتك، ثم ابسطي العضلة و شديها من جديد و في كل مرة حاولي أن تزيدي ثانية أكثر من التي سبقتها.

كلمات دليلية