المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » أطعمة ومشروبات تساعدك في حرق الدهون
الحمية والرشاقة

أطعمة ومشروبات تساعدك في حرق الدهون

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الأطعمة والمشروبات التي تعمل على حرق الدهون فقدان الوزن بشكل صحي.

وفي هذا المقال سوف نعرض بعض هذه الأطعمة والمشروبات التي سوف تساعدك في الوصول إلى الرشاقة والوزن المثالي.

1- الخضار.

لا تعتقدي أنه لا يمكنك تناول الخضار أثناء فترة الريجيم فهذا اعتقاد خاطئ، بل بالعكس تماما فخبراء التغذية ينصحون بضرورة تناول 2-3 حصص خضار يوميا حيث أن الخضار يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعطي إحساس بالشبع، وبالتالي عدم الرغبة في تناول كمية كبيرة من الطعام وهذا يعمل على التقليل من السعرات الحرارية و بالتالي تقليل الوزن، وينصح خبراء التغذية بتناول الخضار نيئا دون طهيه للاستفادة من كل خواصه ولكي تتمتعي بمذاقه الرائع.

2- الفواكه الحمراء.

الفواكه الحمراء من أكثر الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والغنية بالألياف ومضادة للأكسدة، فعلى سبيل المثال التوت، فكوب واحد من التوت يحتوي على ما لا يزيد عن 40 سعرة حرارية، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول سلطة الفواكه الرائعة التي تعطي إحساس بالشبع والغنية بكل العناصر الغذائية الهامة لصحة اﻹنسان والأهم أنها لا تزيد من الوزن، فالفاكهة صديق مخلص لكل الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم.

3- البيض.

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين المفيد لصحة اﻹنسان في مقابل ذلك فالبيض يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، ولقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول البيض في وجبة اﻹفطار قادر على خفض السعرات الحرارية التي تم استهلاكها طول اليوم.

4- التفاح.

التفاح من الفواكه الغنية بالألياف والماء وهذا يساعد في إحساسك بالشبع وعدم الرغبة في تناول أي طعام أخر، وينصح خبراء التغذية بضرورة تناول التفاح، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم، كما أن نسبة السكر في التفاح نسبة طبيعية رائعة لا تتسبب في تراكم الدهون الذي ينتج من كثرة استهلاك السكريات.

5- الشاي الأخضر.

ينصح عادة خبراء التغذية بضرورة شرب كوب من الشاي الأخضر مرة في الصباح ومرة بالليل، حيث أن أوراق الشاي الأخضر غنية بالعناصر المضادة للأكسدة والقادرة على تسريع عملية الهضم.

6- القرفة.

القرفة من التوابل التي لها رائحة ذكية، وللقرفة فوائد صحية كثيرة منها أنها تساعد في خفض مستوى السكر في الدم، لذلك احرصي على شرب كوب من القرفة المطحونة مع الحليب يوميا ويمكن إضافتها أيضا إلى القهوة أو الفواكه كما يمكنك إضافتها إلى الشاي لتستمتعي بالمذاق الرائع.