المرآة » منوعات » كيف تعرفين إن كنت تحبينه أم لا؟
منوعات

كيف تعرفين إن كنت تحبينه أم لا؟

هل أنت حائرة و لا تعرفين ما عن كنت تحبين شريكك أم لا؟ هناك مجموعة من المؤشرات التي لا يمكن التغاضي عنها عند وجود الحب. فإذا كان لديك الشك، فهذه بعض العلامات التي تؤكد لك مشاعرك تجاهه. عندما تقرئين المقال فقط يمكنك أن تتأكدي من حبك له و تتوقفي عن طرح الأسئلة و الاستمتاع بحياتكما معا.

تتغير المخاوف
في بداية طريقكما، قد تحمرين من الخجل و قد تتلعثمين عند رؤيته و قد تشعرين بالرعشة في جسمك، لكن هذه الحالة لا تستمر إلا لشهور معدودة. و لكن توقفها لا يعني أنك لا تحبينه. فليس من المعقول أن تحمرين خجلا كلما رأيته طيلة فترة الزواج لأكثر من 30 سنة بطبيعة الحال. لكن إذا كان هناك حب من طرفك فستشعرين بمشاعر عميقة أكثر و ستعلمين مع مرور الوقت أنه أكثر ما يهمك في الحياة حتى أكثر من نفسك.

سيصبح الزوج بالنسبة لك أمرا أساسيا لتحقيق التوازن في حياتك. ستقومين بالتفكير عشرات المرات قبل أن تقولي له أو تفعلي شيئا خوفا من أن تؤذي مشاعره في أي حال من الأحوال، ستحمينه و تسعين لرؤية ابتسامته دائما. و قد تفكرين و تتسائلين عن نوع مشاعره و طبيعتها تجاهك، لا تفكري طويلا اسأليه مباشرة فهذا دليل على وجود حب من طرفك.

%d9%87%d9%84-%d8%aa%d8%ad%d8%a8%d9%8a%d9%86%d9%87%d8%9f

لغة الجسد
في الحب، يكون للجسم كلمة و تعبير كذلك. فإذا فكرت في شريكك ستشعرين بوجود حالة من الإثارة الشديدة عاطفيا و فكريا و جسديا. ستشعرين بطريقة ما أن جسدك مملك من طرف زوجك، و أن التفكير فيه مرتبطا بك حتى في حالة غيابه، ستجدين حواسك تستدعي حضوره بجسده و صوته أو لمجرد النظر إليه. و عندما يحضر ستشعرين بالراحة و الحرية و ستختفي لديك القيود و المخاوف.

عند استقباله لابد و أن تشعري بالسعادة التي تغمرك من أي شيء يصدر منه كتصرفاته و سلوكه و كلماته و ملامحه و رائحته و صوته، و مهما كانت حركاته عادية إلا أنها ستشعرك بالسعادة. و لكن مع مرور السنوات و مع روتين الزواج، قد يصبح الحب غير مرئي لكنه موجود، فكلمة أو موقف بسيط يمكن أن يرجع إليك ذاكرة مليئة بالحب و الاهتمام.

الشعور بالفراغ
عندما يكون هناك حب بين الزوجين، فكل واحد منهما يبحث عن الآخر ليكملا بعضكما. لذلك فإن كنت دائما البحث عن شريكك و تشعرين بالنقص بدونه، فلا مجال للشك بأنك تحبينه . غيابه سيشعرك بالفراغ و نقص كبير، حتى أن كقد تفقدين التركيز في أي شيء آخر سوى التفكير في هذا الشخص. و عندما يعود سيختفي الشعور بالفراغ لتعوضه السعادة التي تشعرينها.

كلمات دليلية