المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » وصفات من العسل لبشرة جميلة ونضرة
العناية بالبشرة و الشعر

وصفات من العسل لبشرة جميلة ونضرة

يعتبر العسل نعمة كبيرة من نعم الله سبحانه وتعالى على الإنسان، حيث أنه يحتوي على العديد من الفوائد نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر المفيدة لجسم الإنسان، ومن الناحية الجمالية أيضاً فهو يمنح الترطيب والغذاء الذي يكفي البشرة ويعطيها تألق وجمال.

عرفت فوائد العسل منذ سنوات طويلة، واستخدمته النساء في التجميل، وصنعت منه العديد من الأقنعة لبشرة الوجه والجسم أيضاً، ولذلك سوف نعطيكِ اليوم عدد من الوصفات تحتوي على العسل حتى تستخدميها وتستفيد منها بشرتك بإذن الله.

الفوائد التي ستعود على البشرة من استخدام العسل

للعسل فوائد كثيرة جداً للبشرة، فيمكن استخدامه على الجروح فهو يساعد في علاجها، وأيضاً يمكن وضعه على الحروق، وأيضاً يساعد في شفاء الالتهابات حيث أنه يحتوي على مضاد للالتهاب، ويحتوي على مضادات للأكسدة، بالإضافة إلى أنه مطهر طبيعي، ويوجد فيه مواد مضادة للجراثيم، وأيضاً البكتريا، ولذلك فهو رائع في علاج حب الشباب، ويقلل من احمرار البشرة وتهيجها.

ويحتوي العسل على الكثير من الفيتامينات منها فيتامين أ، ب2، ب6، ج، ب3، ولكل من هذه الفيتامينات فائدة في حد ذاتها، حيث أن فيتامين أ لبشرة صحية وناعمة، أما فيتامين ب2 فهو يساعد على حماية الجلد من الجذوروالذرات الحرة، أما بالنسبة لفيتامين ب6 فهو يساعد في إعادة تجديد الخلايا الخاصة بالبشرة، وإكسابها المظهر الجمالي المطلوب، وفيتامين ب3 فهو الخاص بمقاومة الالتهابات، وعلاج جفاف الجلد.

أما فيتامين ج فهو يعالج أيضاً الجفاف ومشاكل التهيج والحكة الجلدية، ويحتوي العسل أيضاً على عنصر مهم وهو عنصر الزنك، الذي يعمل على مكافحة الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويقلل من ظهورها، وبالتالي فهو مثالي لتبطئ عملية شيخوخة البشرة، وخاصة المبكرة منها.

بعض النصائح قبل وضع الوصفات على البشرة

قبل وضع أي ماسكات أو أقنعة على بشرتك يجب عليكِ تنظيفها جيداً بالماء، حتى تتخلصي من الشوائب وبقايا مواد التجميل العالقة بالبشرة، يفضل أن تكوني في وضع الاسترخاء كأن تستلقي على ظهرك، ويمكنك وضع قطع من الخيار على عينيكِ، مع وضع فوطه على رأسك.

وصفات لجمالك من العسل

وصفتنا الأولي: هي العسل وحده بدون خلط مع أي مواد أخرى، مع مراعاة تدفئته ويوضع على الوجه بطريقة متساوية، ولا تضعيه عن العينين، وتنتظري حوالي ربع ساعة ثم تقومي بغسل وجهك.

وصفتنا الثانية: وهي خاصة بصاحبات البشرة الدهنية، وتتكون من ملعقتان من العسل، وثمرة تفاح، ونصف ملعقة من المريمية،  وتخلط المكونات بعد تقطيع التفاح إلي قطع صغيرة وهرسه ويصنع منه عجينة، وتوضع على الوجه وتترك لمدة نصف ساعة، ويغسل جيدا، ولا تنسي أن تبتعدي عن منطقة العينين.

وسوف تلاحظين الفرق بعد المداومة على الاستخدام، وتنعمي ببشرة نضرة وجميلة.