المرآة » الصحة و الطب » هل هناك بالفعل أعشاب تعمل على خفض نسبة الكولسترول بالدم؟
الصحة و الطب

هل هناك بالفعل أعشاب تعمل على خفض نسبة الكولسترول بالدم؟

يعاني الكثيرون من مشكلة ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، الأمر الذي ينتج عن تراكم الدهون في الجسم، وعدم ممارسة أي نشاط رياضي، وإتباع عادات صحية خاطئة والتي يعد أخطرها هو الأكل قبل الذهاب للنوم، حيث يقل معدل الحرق في الساعات المتأخرة من الليل، وارتفاع الكولسترول بالدم قد يتسبب في الإصابة بجلطة القلب وبعض الأمراض الأخرى، لذا يجب التخلص منه.

وسوف نخبركم من خلال هذه المقالة بأهم الأعشاب التي يمكن تناولها لخفض نسبة الكولسترول بالدم.

عشبة الكرفس:-

من أقوى الأعشاب التي تعمل على خفض الوزن، حيث يحتوي الكرفس على نسبة كبيرة من الماء والألياف، وتشير بعض الدراسات أن الانتظام على شرب ماء الكرفس قد يساعد في خفض كيلو جرام يوميا من الوزن، ولكن لم تثبت حتى الآن صحة هذه الدراسات، إلا أن تجارب تناول مغلي الكرفس تقول بأنه استطاع بالفعل خفض أوزانهم عن السابق.

عشبة القلنسوة:-

من النباتات المتميزة، والتي أشار الباحثون إلى قدرتها على تخليص الجسم من الكولسترول الضار، وإنتاج كولسترول آخر مفيد للجسم، كما أنها تساعد على تهدئة الأعصاب والتخفيف من التوتر وبالتالي لا يفرز الجسم مزيدا من هرمون الكورتيزون، فلا تحدث زيادة بالوزن.

الصويا (حليب الصويا):-

يحتوي حليب الصويا على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما يحتوي كل ١٠٠ جرام من حليب الصويا على ما يقل عن ٢ جرام من الدهون غير المشبعة، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن حليب الصويا يعمل على كبح الشهية، مما يساعد في التخلص من دهون الجسم.

الكركم:-

يعد الكركم من الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، ولذلك نجد أغلب الذين يتبعون نظام غذائي لإنقاص الوزن؛ يحرصون على استعماله، ولكن يفضل عدم الإفراط في تناوله لتجنب آثاره الجانبية.

الزنجبيل:-

من أقوى الأعشاب التي تعمل على خفض الكولسترول بالدم، نظرا لأنه يقلل من إفراز هرمون الكورتيزون ، ويعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي من غثيان، وانتفاخات، وإمساك، ويساعد على خفض الوزن عن طريق إفراز العرق الزائد من الجسم.

القرفة:-

هذا المشروب العجيب يساعد على التخلص من الدهون الثلاثية بالجسم بنسبة قد تصل إلى ما يزيد عن ٣٠٪ ، كما أنه يعمل على خفض نسبة السكر بالدم، والتخلص من الأنسولين المرتفع بالجسم.

النعناع:-

النعناع من الأعشاب التي تساعد على خفض نسبة الكولسترول بالدم، عن طريق تحفيز الجهاز العظمي على إنتاج المزيد من الإنزيمات التي تعمل على هضم الطعام وتحويله إلى طاقه.

كلمات دليلية