المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » أفضل خمس طرق للتخلص من دهون البطن بدون تمرينات رياضية شاقة
الحمية والرشاقة

أفضل خمس طرق للتخلص من دهون البطن بدون تمرينات رياضية شاقة

منطقة البطن من أكثر المناطق التي تتجمع بها الدهون والشحوم وهي من أكثر المناطق صعوبة في التنحيف، يعاني الكثيرون من مشكلة الكرش الذي يعيق الحركة بحرية وسلاسة ويمنع من ارتداء الملابس المفضلة، ويلجأ البعض للحميات الغذائية القاسية والتمرينات الشاقة للتخلص من هذه المشكلة.

الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن مشكلة شائعة بين الكثيرون وتسبب لهم الإحباط والمشكلات النفسية لصعوبة التخلص منها، ويقول البعض أن الطريق الوحيد للتخلص من الكرش هو التعرق، ومن الممكن أن تكون الحالة الصحية للشخص لا تسمح بأداء التمرينات الشاقة التي تؤدي إلى التعرق، كالنساء اللاتي خضعن لعمليات جراحية حديثة مثلًا، الآن لم يعد الأمر بهذه الصعوبة فمن الممكن التخلص من دهون البطن بدون الحاجة إلى التمرينات الرياضية وبدون اتباع حميات غذائية قاسية، فقط باتباع العادات الخمس الآتية تستطيعين التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

1– زيادة البروتين في الطعام:
البروتين من أهم العناصر الغذائية في عملية فقدان الوزن، زيادة كمية البروتين في عملية التثيل الغذائي يقلل من كتلة العضلات، وأظهر بحث أُجري في الدنمارك أن البروتينات وخاصة البروتين الحيواني يؤدي إلى انخفاض كبير في كمية الدهون المتراكمة في منطقة البطن لمدة خمس سنوات. تناول كمية كبيرة من البروتين تؤدي إلى حرق كمية سعرات حرارية أكثر من هضم الكربوهيدرات والدهون.

2– تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 (omega-3):
احرصي على تناول أوميجا 3 سواء من خلال الطعام أو المكملات الغذائية، وذلك حيث أن الجسم لا يتمكن من إنتاجه. الأحماض الأمينية تساعد على ذوبان الدهون وتحد من تخزين الدهون الزائدة كما أن ارتفاع السكر في الدم يزيد من إنتاج الأنسولين الذي يصعب من عملية حرق الدهون. ووفقًا للمعهد الوطني للصحة فإن زيوت السمك تقلل مستوى السكر في الدم لذلك ينصح بتناول سمك الهلبوت، والسردين، والسلمون، والجوز، وبذور الكتان للحصول على المستوى اليومي المطلوب من أوميجا 3.

3- شرب الشاي الأخضر بانتظام:
أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين اعتادوا على شرب الشاي الأخضر لمدة تجاوزت 25 يومًا قد خسروا ما يقارب الكيلو جرام من وزنهم أكثر من أولئك الذين يمارسون الرياضة ولا يشربون الشاي الأخضر.

4– الشوكولاتة السوداء:
أثبتت دراسات أن تناول الشوكولاتة السوداء بكميات متوسطة يقلل من الدهون في الجسم، وذلك لاحتوائها على الفلافونويد وهي مركبات صحية بها مضادات للأكسدة والالتهاب.

5– النوم الصحي:
الفترات الطويلة من النوم تؤدي إلى اختلال في هرمونات وعمل الجهاز الهضمي وخاصة تلك التي تخص الجوع والشهية، حيث أن معدلات الحرق تزداد في حالة الاستيقاظ مما يقلل من الدهون في منطقة البطن.