المرآة » موضة و اناقة » أجمل تصاميم المصممة السعودية “سارة قشلان” في فن التوربان
موضة و اناقة

أجمل تصاميم المصممة السعودية “سارة قشلان” في فن التوربان

لم تكن مسيرة سارة قشلان قد خططت لها، بل كانت مجرد صدفة، فقد كان في البداية تصمم لنفسها “التوربان” حتى ترتديه في رحلاتها خارج المملكة في الوقت الذي كان نادرا ما تجد محلا يبيع التوربان، فاستطاعت مصممة الأزياء السعودية سارة قشلان أن تخطف أنظار الجميع بتصاميمها. و من هنا جاءت فكرة دخول المجال الذي لطالما أحبته في طفولتها حيث بدأت بإطلاق أول مجموعة لها سنة 2010 و لكنها لم تكن مقتصرة على التوربان فقط، بل إنها برعت في تصميم العباءات كذلك التي تقول عنها أنها” بسيطة، أنيقة، عصرية ، مناسبة لكل الأعمار ،مميزة”.
إذا كنت تريدين التعرف على المزيد عن المصممة سارة قشلان للمرأة المحجبة تابعي هذا المقال.

كيف قادها احترافها لتصميم التوربان إلى عالم تصميم الأزياء؟
كانت سارة تقوم بنفسها بتصميم الربطات المختلفة للشعر و كانت ترتديها في أسفارها، فنال ذلك إعجاب الكثير من الناس الذين كانوا يسألونها عن المحل الذي تشتري منه التوربان، و كانوا يتفاجؤون عندما تخبرهم أنها هي من صممته. ففكرت في البدء بتصميم ربطات الحجاب مع بداية ظهور موضة التوربان بحيث لم تكن موجودة في المتاجر إلا نادرا، و من هنا بدأت بتصميم مشروعها الخاص و سافرت و هي ترتدي التوربان الذي تصممه، فحصلت على العديد من الطلبات من الأشخاص المحيطين بها، ومنذ ذلك الوقت فتحت موقعها على انستغرام و بدأت مشوارها.

img9783

ما الذي ينقص ملابس المحجبات خلال السفر؟
تقول سارة أنه لا يوجد نقس حاليا، فهناك الكثير من المصممات السعوديات اللواتي يبدعن في هذا المجال.

ما المميز لدى سارة قشلان عن باقي مصممات الأزياء؟
أكثر ما يميز سارة هي البساطة فتصاميمها تكون من الألوان و الموديلات الهادئة، في حين بعض تصاميم يكون مناسبا للإطلالات الصباحية و البعض يناسب السهرات و لكنها مناسبة لكل الأذواق و يغلب علها تصميم التوربان هذا الموسم الذي يوجد بأشكال متنوعة من الأقمشة المشجرة بحيث تكون هناك استجابة لكل الأذواق خاصة في موسم الصيف و الخريف.

img3933

ماذا عن عباءات سارة قشلان هذا الموسم؟
العبايات التي قدمتها سارة قشلان هذا الموسم ملونة و هي مناسبة لموسم الصيف خاصة و عليها بعض اللمسات العصرية و الأنيقة على الإطلالة، كما أنها تناسب السهرات و الزيارات الرسمية كما توجد عبايات خفيفة مناسبة لفصل الصيف و الطقس الحار. وقد استعملت سارة قشلان القماش اللينين و الحرير كما استعملها في بعضها القطن لتكون عملية جدا و يمكن أن ترتديها السيدة بشكل يومي و في الزيارات النهارية أما الأسعار فهي مناسبة و متنوعة.

img9812

ما هي الحقيبة المناسبة لإطلالة المرأة بعبايات سارة القشلان؟
تعتبر سارة القشلان الحقيبة هي أقل إكسسوار مناسب لإطلالة العباية، و لكن يختلف شكلها بحسب شكل العباية و ما يناسب السيدة لزيادة إطلالها جمالا.

كلمات دليلية