المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » ما هو علاج الشعر بالكولسترول و طريقة تحضيره؟
العناية بالبشرة و الشعر

ما هو علاج الشعر بالكولسترول و طريقة تحضيره؟

انتشرت في السوق الكثير من المنتجات الخاصة بتصفيف الشعر و العناية به، و من بين هذه الطرق ظهرت طريقة جديدة يستعمل فيها الكوليسترول للحصول على شعر صحي و قوي، فالشعر الصحي يعني صحة الجسم، أما في حالة كان الشعر تالفا و خشنا فهذا يعني وجود مشاكل في الجسم.
لكن لا تتبعي التصفيف و التلوين و تنسين العناية بصحة الشعر من جذوره حتى لا يصبح الشعر تالفا. إليك ما هو العلاج بالكولسترول.

ما هي فوائد استعمال الكولسترول؟
يعمل الكولسترول على إصلاح الشعر و استعادة رطوبته ، و قد عرف هذا العلاج عند الأمريكيين و الأفارقة لعقود من الزمن، حيث يعتمدون عليه لاستعادة رطوبة و ليونة الشعر في الكثير من الاختبارات. و هناك أنواع مختلفة من علاجات الشعر بالكولسترول.

العلاج بالكولسترول الساخن
يستعمل هذا العلاج لاستعادة رطوبة الشعر خاصة و أن الكولسترول الساخن يعيد اللمعان للشعر فيجعله يبدو أفضل و أكثر صحة من قبل و يستعمل هذا النوع على الشعر بعد وضع الشامبو. و عند تطبيقه يجب وضع غطاء بلاستيكي فور الرأس لمدة دقيقة ثم غسله جيدا بالبلسم.

%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%88%d9%84%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d9%88%d9%84-%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%b1-jpg-1

تحضير الكولسترول في المنزل
يستعمل في هذا العلاج منذ زمن بعيد المايونيز، ففي سنة 1950 انتشر بلسم الشعر الذي يحتوي على المايونيز و الذي كان يباع في المخازن والمتاجر.  فاستعمال البيض و الزيت يعتبر ذو نتائج رائعة على الشعر و يجعله ناعما و لامع و يزيد من قوته و كثافته. لكن هذه الوصفة تترك زفارة البيض على الشعر و لكن المنتجات التي تباع في المحلات و التي تحتوي على المايونيز تمنح الشعر العلاج و الليونة و اللمعان و الراحة الجميلة اللطيفة.

بلسم الكولسترول لعلاج الشعر
هذا النوع هو المستحضر الأكثر استعمالا على نطاق واسع لعلاج الشعر من طرف المتخصصين و هو يترك لمدة ربع ساعة على الشعر و يغطى بغطاء بلاستيكي و بعد ذلك يتم لفه بمنشفة الرأس الدافئة أو تجفيفه بواسطة مجفف الشعر. و إذا كان الشعر تالفا جدا يستعمل البلسم لمدة ساعة كاملة.

ملاحظة:  الكولسترول يستعمل للشعر كعلاج خارجي فقط، و لكن لا يعني أنه يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول فهي لا تساعد على الحصول على شعر صحي مثل المستعملة مباشرة على الشعر.