المرآة » الصحة و الطب » كيف تستيقظين من نومك أكثر نشاطاً؟
الصحة و الطب

كيف تستيقظين من نومك أكثر نشاطاً؟

في كثير من الأوقات نستيقظ لدينا الرغبة بعدم النهوض من الفراش ونشعر بكسل كبير يغمرنا, كما أننا لا تكون لدينا رغبة في ممارسة مهامنا اليومية, وبسبب الروتين والملل والضغوط التي نواجهها يومياً نشعر بعدم الرغبة في النهوض, وحتى نواجه هذه الأمور ونشعر بالنشاط, يجب أن نتحكم في الأفكار السلبية ونفكر بطاقة أكثر إيجابية لمواجهة الأعمال اليومية وممارستها بصدر رحب.

ونقدم لك مجموعة من النصائح التي لو مارستيها يومياً ستستيقظين أكثر نشاطاً وسعادة.

*ضعي أهدافك أمامك دائماً

تذكري أهدافك التي ترغبين في تحقيقها دائماً, وضعيها أمامك حتى تكون المحفز لك للقيام بأعمالك بكل نشاط وحيوية, حيث أن الأهداف واحدة من أهم الوسائل التي تدفعك للشعور بالطاقة الإيجابية, بالإضافة إلى أنه يمكنك كتابة جزء من أهدافك ولصقها على سريرك لتشاهديها عند استيقاظك من النوم يومياً.

*ممارسة الأشياء التي تجعلك سعيدة

يجب عليك ممارسة بعض الأشياء أو الهوايات التي تجعلك سعيدة حتى ولو لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم, حيث أن ممارسة الأشياء الجميلة تزود الطاقة الإيجابية لديك, وتجدد النشاط بجسمك, وتجعلك تشعرين بالسعادة, ومن الأشياء الجميلة التي يمكن ممارستها: الرسم, ممارسة الرياضة, والاستماع إلى الموسيقى.

*تجنبي صفحات التواصل الاجتماعي على الإنترنت

حيث أشار خبراء علم النفس أن متابعة صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة أصبحت نوع من أنواع الإدمان, فينصح عند الاستيقاظ من النوم الجلوس والاسترخاء قليلاً, وممارسة بعض التمارين الخفيفة, ثم قومي بفتح النوافذ لاستنشاق الهواء, وتجديد الطاقة, والشعور بالنشاط والحيوية.

*تجهيز إفطار لذيذ وشهي

قومي بإعداد وجبة إفطار شهية وصحية أثناء الصباح مع كوب من العصير الطبيعي, لأن وجبة الإفطار الصحية  تعمل على إمدادك بالطاقة التي تحتاجينها خلال اليوم, كما أنها تجدد النشاط والحيوية في جسمك بعد استيقاظك من النوم.

*الحرص على أخذ قسط كافي من النوم

حاولي الحصول على 6 إلى 8 ساعات من النوم على الأقل يومياً, ومحاولة النوم مبكراً وأيضاً تناول كوب من اللبن الدافئ قبل النوم للشعور بالراحة والاسترخاء, والتخلص من القلق والأفكار السلبية.

*الاسترخاء

ينصح بأخذ حمام دافئ يومياً ومن الأفضل أخذه قبل النوم بساعة للتخلص من القلق والتوتر, مع تناول كوب من الينسون أو النعناع ليساعد على الاسترخاء جيداً والنوم في هدوء وسكينة.