المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » إنقاص الوزن برياضة المشي
الحمية والرشاقة

إنقاص الوزن برياضة المشي

لا يستطيع الإنسان أن ينقص من وزنه بطريقة صحية وطبيعية من خلال إتباع نظام غذائي فقط دون ممارسة بعض الأنشطة الجسمانية المختلفة، ومن أفضل وأكثر هذه النشاطات التي تعمل على تنزيل الوزن بشكل سهل، وبدون أدنى تكلفة هو رياضة المشي، ويعتبر هذا النشاط مناسب لجميع الأعمار، ويحتوي على الكثير من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان بالإيجاب كما يستطيع تخفيف الوزن وشد الجسم.

 

يساعد المشي على حرق السعرات الحرارية بصورة كبيرة، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن بطريقة منتظمة، وبهذا يعمل على الحفاظ على صحة القلب، ويقوم بوقاية الجسم من الإصابة بداء السكر، ويعتبر المشي عنصر هام لتقوية العضلات، وكذلك يعمل على تنقية الجسم من الدهون الزائدة به وخاصة في منطقة البطن، ويقي الجسم من الإصابة بمشاكل صحية في العظام والمفاصل، ويعمل على الحفاظ على رشاقة الجسم، ويقوم بمنحه الطاقة، ويحسن من أداء الذاكرة مما يعمل على التخفيف من المشاكل التي تصيب كبار السن.

نصائح لإنقاص الوزن أثناء المشي

  • يجب المشي على سرعات مختلفة وليس سرعة واحدة طوال مدة المشي، فيجب التنويع ما بين السرعة والبطء، وهذا سوف يعمل على حرق الكثير من السعرات الحرارية، فالمشي بسرعات مختلفة يعمل على تحفيز الجسم باستخدام الدهون المتراكمة به لكي تقوم بمنحه الطاقة التي يحتاج لها لمتابعة المشي، وتحريك الجسم، وبهذا يؤدي إلى حرق الدهون والتخلص منها.
  • يجب البعد عن ثني الجسم أثناء المشي، فيجب على الشخص أن يمشي وظهره مستقيماً، ويبقي رأسه مرتفعاً، وأن يقوم أيضا بشد معدته فجميع هذه الإرشادات تساعد الشخص على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • يجب زيادة حركة الجسم أثناء المشي، حتى يعمل على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، كما يجب تحريك اليدين، والقدمين، والركبتين للاستفادة من نسبة الحرق بشكل كبير.
  • يمكن حمل بعض من الأشياء أثناء المشي فهذا يساعد على شد عضلات اليد، كما يساعد الجسم على فقد كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
  • يجب التنفس بشكل معتدل وصحي ليتم إدخال كمية مناسبة للجسم من الأكسجين الذي يحتاج له، ويؤدي هذا إلي زيادة نشاط الجسم على فقد الدهون الزائدة بشكل جيد، وخاصة عند المشي السريع.

يجب الابتعاد عن تناول الطعام قبل المشي، وشرب الماء، أو أي من العصائر الأخرى أثناء المشي لأنه يؤثر على عملية الهضم، ويجب اختيار الوقت المناسب لمزاولة رياضية المشي مثل الصباح الباكر أو عند غروب الشمس.