المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » وداعاً لجفاف الشعر مع 7 نصائح ذهبية .. إليكِ ..!
العناية بالبشرة و الشعر

وداعاً لجفاف الشعر مع 7 نصائح ذهبية .. إليكِ ..!

الشعر الجاف هو من أكثر المشاكل التي تواجه جمال المرأة لأن الشعر الجاف يكون ضعيفاً وآيل للسقوط لعدة أسباب قد تكون وراثية أو صحية أو بسبب عوامل الطقس إلى جانب الأصبغة الكيماوية واستخدام السيشوار دائماً .. لذلك سيحتاج منكِ شعركِ الجاف والمتهالك لعناية فائقة .. ولكي تتمتعي بشعر جذّاب من دون عذاب ..

سنقدم لكِ أبرز 7 نصائح يُشيد بها خبراء الشعر .. وإليكِ :

1) بدايةً عليكِ أن تحرصي على قص اطراف الشعر بانتظام كل شهر أو شهرين لمنع وصول التقصف الى باقى اطراف الشعر ، واعلمي ان الشعر القصير يسهل معالجتة من الجفاف بعكس الشعر الطويل الذي يحتاج لجهد أكثر في العناية ..

8

2) احرصي على عدم تمشيطة وهو رطب ومبلل ؛ لأنهُ من المعروف ان الشعر وهو مبلل يكون في أضعف حالاته لذلك انتظري قليلا إلى ان يجف بعض الشيء ثم ابدئي في تمشيطه بسلاسة وسهولة من الأسفل للأعلى ..

3

3) وفي تمشيط الشعر الجاف ؛ استخدمي فرشاة الشعر المتوسطة الخشونة والتي تعمل على توزيع زيوت الشعر الطبيعية لتغلف كل الشعر واطرافه ؛ كما ويُفضل المشط الخشب الخشن بأسنان عريضة لمنع تساقطهِ ..

11

4) استخدمي الليونة مع الشعر الجاف ، لذلك عاملي شعرك بلطف وتجنبي شده أو تصفيفه بعنف. وابتعدي تماما عن فرك فروة رأسك لأن هذه العادة السيئة لن تؤدي فقط لسقوط شعرك ولكن ستؤذي فروة رأسك ..

12

5) حاولي تجنب مجففات الشعر، واستعيضي عنها بالهواء الطبيعي الطلق، وإذا كنت في عجلة من أمرك ولابد من استخدام المجفف فتجنبي الحرارة الساخنة وجففي شعرك بأقل درجات الحرارة ..

6) داومي على عمل حمام كريم للشعر مرتين اسبوعيا باختيار نوعية جيدة من حمامات الكريم أو عملة فى المنزل فذالك يساعدك على علاج جفاف الشعر بسهولة وترطيب الشعر ومنع تساقطه ..

7) وآخيراً .. دعينا نقدم لكِ القناع الذهبي لحل مشكلة جفاف الشعر .. وإليكِ .. أبرز خطوات ( قناع الكركديه و الزبادي ) ..!

4
الخطوة الاولى .. بدايةً عليكي القيام بتحضير 10 زهور من الكركدية و علبة زبادي صغيرة لانك بحاجة الى 3 ملاعق من الزبادي .. و من ثم قومي باحضار اناء و اخلطي زهور الكركديه مع ملاعق الزبادي .

الخطوة الثانية .. ومن ثم بعد ان قمتي بخلط المكونات عليكي التاكد من انها اصبحت عجينة متماسكة تماما و من ثم قومي باضافة قطرات قليلة من الماء او اللبن حسب المتوافر لديكي على العجينة لكي تصبح اكثر نعومة .

الخطوة الثالثة .. احرصي على نقل الخليط الذي قمتي باعداده الى وعاء نظيف مجفف و من ثم قومي باضافة ملعقة كبيرة من العسل و قومي بتقليب الخليط جيدا و من ثم قومي بشراء اقل كمية من زيت الروزماري و ضيفي قطرات منه الى الخليط .

الخطوة الرابعة .. الان الخليط جاهز تماما يمكنك وضعه على فروة رأسك و شعرك و عليكي ان تضعي الخليط على فروة الرأس و بعد ذلك غطي شعرك جيدا بمنشفة و يفضل ان تكون المنشفة دافئة .

الخطوة الخامسة ..واخيراً عليكي ترك الخليط على شعرك لمدة ساعتين على الاقل و بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بأستخدام الشامبو و البلسم .