المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » تعرفي على فوائد القرنفل المتعددة للبشرة والشعر
العناية بالبشرة و الشعر

تعرفي على فوائد القرنفل المتعددة للبشرة والشعر

Cloves (spice) and wooden spoon close-up food background

يعتبر القرنفل من النباتات العطرية التي يتم استخدامها في الطبخ، وتستخدمه السيدات كنوع من التوابل، حيث يعطي للأكلات نكهة ورائحة محببة، بالإضافة لفوائده الكثيرة، ويستخرج من القرنفل زيت يمكن استخدامه للتداوي فهو يعتبر من مضادات الالتهابات، وأيضاً مضاد لبعض الفيروسات، ومضاد للجراثيم.

الحضارات القديمة عرفت فوائد القرنفل

عرفت فوائد القرنفل وزيت القرنفل قديماً في بعض البلاد مثل الهند، والصين، ثم عرفت بعد ذلك في معظم دول العالم، وكذلك عرفت في أوروبا، وظلت الهند والصين تستخدمان القرنفل حتى وقتنا هذا وخاصة في الطبخ.

وللقرنفل وزيته استخدام في التداوي، حيث يمكن أن يساعد في شفاء حب الشباب، وأيضاً يعالج الالتهابات، ويساهم في علاج الحروق، وأيضاً الجروح، وله العديد من الفوائد للشعر بمختلف المشاكل التي يمكن أن تصيبه،  من مشكلة السقوط للشعر، ومشكلة القشر التي توجد في فروة الشعر، ومشكلة تقصف الشعر، وأيضاً يساعد في علاج الصلع.

 ماهي فوائد زيت القرنفل الصحية؟

يعتبر زيت القرنفل من الزيوت التي تحتوي على مضادات للأكسدة، وبعض الفيتامينات ويحتوي على عنصر الفوسفور، والصوديوم، وأيضاً الحديد والبوتاسيوم، ولذلك فهو مهم جداً لإكساب الجلد مظهراً صحياً، وأيضاً مفيد جداً لصحة الشعر، ويجب عليكِ الحذر عند استعماله إذا كانت بشرتك من النوع الحساس، ولابد من تخفيف تركيز الزيت قبل استخدامه، وذلك لأنه يعطي شعور ببعض التنميل والوخز إذا ما استخدم دون تخفيف.

الفوائد التي تعود عليكِ عند استخدام زيت القرنفل لشعرك

عندما تقومين باستخدام زيت القرنفل لشعرك فأنت بذلك قد بدأتي بحل بعض المشاكل التي يمكن أن تواجه شعرك، حيث أن زيت القرنفل يحسن من نمو شعرك، وخاصة إذا كنتِ تتناولين طعام صحي، ويمكن أن تحصلي على نتيجة مبهرة إذا ما قمتِ بخلط الزيت ببعض الزيوت الأخري، مثل جوز الهند، وذلك سيعود على شعرك بفوائد هائلة ويخلصه من التلف، ويجعله جذاباً.

ويفضل قص نهايات شعرك قبل وضع هذا الخليط، حتى تستفيدِالاستفادة الكاملة، وتحافظِ على سلامة شعرك.

ولزيت جوز الهند بعض الفوائد أيضاً، حيث أنه من مضادات الفطريات، وأيضاً يعمل كمضاد لبعض الجراثيم، وبه عدد من الفيتامينات المهمة لشعرك، و تحميه من التساقط ، والقشر، ومقوياً الشعر بصفة عامة.

ويمكنك استخدام هذه الوصفة لشعرك، وهي 6 نقط من زيت جوز الهند، ونقطتين من زيت القرنفل، وفركها في اليد قليلا حتي تدفئينها، ثم يدلك بها الشعر بطريقة دائرية، حتي تمتصها فروة رأسك، يمكنك أن تتركيها لمده ساعة على شعرك وغسلها بعد ذلك، وسوف تلاحظين جمال شعرك وحيويته.