المرآة » منوعات » 12 نصيحة للشعور ببعض الراحة خلال اليوم
منوعات

12 نصيحة للشعور ببعض الراحة خلال اليوم

بالتأكيد خلال المشاغل والمتاعب التي نواجهها خلال اليوم نحتاج إلى الشعور ببعض الراحة حتى نستطيع إكمال المهام والأعمال المفروضة, بالإضافة إلى عدم إحساسنا بالتعب الشديد والتوتر أثناء تأدية أعمالنا مرة أخرى.

*ولهذا نقدم لك بعض النصائح حتى تتمكني من الحصول على بعض الراحة خلال يومك بعيداً عن أي ضغط وتوتر:

  1. قومي بالابتعاد عن التفكير في أي شي سلبي, و اهتمي بالتفكير في الأمور الجيدة الإيجابية التي تبعث بداخلك الشعور بالراحة والأمان, فعلى سبيل المثال: عند قيادتك السيارة اهتمي بربط حزام الأمان والقيادة بشكل سليم, وابتعدي عن التفكير في الحوادث التي قد تحدث.
  2. لا تقومي بمجادلة الآخرين والدخول معهم في نقاش حاد, بل اهتمي بتنمية مشاعر الحب والوئام معهم, وابتعدي عن أي شيء يسبب القلق أو التوتر.
  3. قومي بتحديد 5 دقائق من وقتك يومياً تأملي واسترخي فيهم, ولا تفكري في أي شيء يسبب لك القلق والتوتر فهذا يساعد على منحك الشعور بالراحة جيداً.
  4. اعلمي عزيزتي أن كل شيء له وقت محدد وينتهي, ولهذا إذا كنت تمرين بظروف سيئة تذكري دائماً أنها ليست دائمة, ولو كنت تمرين بأوقات جيدة ركزي كل تفكيرك فيها وذكري نفسك بها دائماً.
  5. ابتعدي عن التفكير في ما مضى من حياتك أو ماذا سوف يحدث في مستقبلك, وقومي بالتركيز في اللحظة الحالية التي تعيشينها فقط.
  6. قومي بعمل الخير وأحسني التعامل مع الآخرين فعند رؤية السعادة في وجوه الآخرين وامتنانهم لك, سوف يشعرك ذلك بشعور أفضل ويمنحك إحساس بالسعادة والرضا.
  7. قومي بمسامحة الآخرين دائماً ولا تجعلي مكاناً للكره بقلبك, وعاملي الناس كما تحبين أن يعاملوك.
  8. خصصي وقت لنفسك لتنزهي في الحدائق والهواء الطلق, فهذا يمنحك الشعور بالصفاء الذهني ويبعث داخلك الراحة النفسية.
  9. قومي بتناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة المضرة التي تسبب الأمراض, لأنه عند إصابتك بمرض معين كفيل بإحساسك بالتوتر والقلق والشعور بحالة نفسية سيئة.
  10. احرصي على أن تنالي قسطاً جيداً من النوم يتراوح من 6- 8 ساعات يومياً, لأن النوم القليل والنوم الأكثر من اللازم يضران بصحتك وحالتك المزاجية.