المرآة » الصحة و الطب » طرق بسيطة لتجنب احتكاك الفخذين و الاسوداد
الصحة و الطب

طرق بسيطة لتجنب احتكاك الفخذين و الاسوداد

إن احتكاك الفخذين من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة في فضل الصيف. خاصة عند السيدات اللواتي يفضلن ارتداء التنورة أو العباءة المريحة في وقت الحر. و حتى تتجنبي هذه المشكلة نعرض لك مجموعة من الحيل التي تمنع احتكاك الفخذين و بالتالي تخلصك من مشكلة اسوداد الفخذين فيما بعد. و هذا دون ارتداء الجوارب الطويلة.

أربطة الركبة
توجد الكثير من الأربطة التي يمكنك استعمالها للركبة و هي من الدانتيل فهي تغنيك عن ارتداء الجوارب الطويلة و تمنع الإحتكاك. و لكن من الضروري أن تكون مناسبة لحجم الركبة حتى لا تسقط خلال المشي.

السراويل الداخلية
إذا كنت تحبين ارتداء التنانير، فإن أفضل حيلة يمكنك الاستفادة منها هي السراويل الداخلية. فهي تبعد الفخذين عن الاحتكاك. و هناك الكثير من الأشكال المثالية للسراويل الداخلية التي تمنع احتكاك الفخذين لأن خامتها مناسبة.

بوكسر بريف
من الناحية الجمالية فإن البوكسر مخصص للرجال لن يمكن أن يؤدي نفس غرض السراويل الداخلية فهو يمنع احتكاك الفخذين و الذي يسبب الاسمرار. يمكنك أن تجدي ما يناسبك في قطع النساء بالخامة التي تفضلينها لتحققي المزيد من الراحة و بتكلفة أقل.

منتج مقاومة الاحتكاك
يقترح معظم الأخصائيين منتج مقاوم للاحتكاك و هو خالي من المواد الكيميائية و يناسب هذا المنتج الرياضيين و هو مصنوع من مواد طبيعية مقاومة للاحتكاك و هي طريقة سهلة في التطبيق للحماية من الاحتكاك الذي يسبب قرحة فيما بعد.

بودرة التلك
تعتبر البودرة واحدة من أفضل الطرق المقاومة لاحتكاك الفخذين. و يمكن استعمال هذه البودرة في حالة عدم استعمال السراويل الداخلية المناسبة. يستعمل البعض بودرة جونسون للأطفال و لكن هناك منتجات مخصصة لهذا الغرض.

منتج هلامي لتقليل الاحتكاك
لا تستعملي الكريم المهبلي بل يجب أن تقتني منتج هلامي بودر يمكنه أن يقاوم الاحتكاك في الفخذين بشكل سهل. و هذا المنتج مناسب للسيدات اللواتي يخشين الخروج في الطقس الحار فهو لا يسبب احتراق للفخذين .

رش مقاومة الماء
هناك منتج عبارة عن رش غير دهني و غير ملوث و هو يكون في زجاجة رذاذ و لا يسبب أي فوضى في التطبيق. و يمكن تطبيق هذا المنتج تحت الذراعين لتجنب احتكاك حمالات الصدر الرياضية و ملابس الغوص و بعد تطبيقه يحميك من الطفح الجلدي و البثور الناتجة عن احتكاك الفخذين.