المرآة » المطبخ » حقائق و معلومات غريبة عن شوكولاته نوتيلا
المطبخ

حقائق و معلومات غريبة عن شوكولاته نوتيلا

يحب الكثيرين تناول شوكولاته نوتيلا بالضبط، خاصة تلك القابلة للدهن. نوتيلا عموما هي معجون شوكولاته بالبندق يكون قابلا للدهن و هو من إنتاج شركة إيطالية تسمى “فيريرو” و قد ظهر نوتيلا لأول مرة في الأسواق سنة 1964، و منذ ذلك الوقت و هي ذات شعبية كبيرة بين محبيها. لكن رغم هذا اللإنتشار الواسع و إعجاب الناس بها الكبير، إلا أن الكثير من المعلومات لا يرفعها عشاق نوتيلا. لذا جمعنا لك قائمة ببعض المعلومات التي قد لا تعرفها على شوكولاته نوتيلا المفضلة.‎

يرجع أصل شكولاتة نوتيلا لوصفة إيطالية قديمة
شوكولاته نوتيلا هي نفسها حلوة Gianduja الإيطالية، و هي تعتبر حلوة محضرة من 70 بالمائة من معجون البندق و 30 بالمائة من الشوكولاته. و قد ابتكرت هذه الحلوى في مدينة تورينو في عصر نابليون أي في القرن التاسع عشر خلال فترة الحصار على البحر المتوسط. و لان الشوكولاته لم تكن متوفرة بكثرة كان صناع الحلوى يخلطونها بالبندق لزيادة حجمها لأن البندق كان موجودا بكثرة في المنطقة. أما اسم الحلوى فقد جاء من شخصية دمية شهيرة في إيطاليا.

%d8%a8%d9%86%d8%af%d9%82

لا يمكن أن يُطلق عليها كريمة الشكولاتة
حسب القانون الإيطالي، تسمي النوتيلا كريمة البندق، لأنها لا تحتوي على الحد الأدنى من الكاكا لتسمى كريمة الشوكولاته.

تستخدم شركة فيريرو 25% من العرض العالمي للبندق
تحتوي على علبة من علب نوتيلا على ما يناهز 50 حبة من البندق الممزوجة بالشوكولاته.

nutella

النوتيلا تساوي لوح من الحلوى يتم فرده على الخبز
تعتبر محتويات النوتيلا المفرودة على الخبز تساوي لوح من الحلوى، حيث أنها تتكون من 70 بالمائة من الدهون و السكريات، و كل ملعقتين منها تحتوي على 200 سعرة حرارية و 11 جرام م نالدهون و 21 جرام من السكر. و هذه المكونات كلها تعتبر بمثابة لوح كامل من الحلوى. و قد هاجم الكثيرين شركة “فيريرو” بنذ سنوات قليلة عندما أعلنت على أن هذه الشوكولاته غذاء صحي.

يوجد يوم عالمي للنوتيلا
يعد يوم 5 من فبراير اليوم العالمي للاحتفال بشوكولاته نوتيلا، رغم أن الكثيرين يرون أن يوم 20 أبريل هو اليوم المناسب للاحتفال بنوتيلا لأنه اليوم الذي طرحت في نوتيلا أول وعاء من الشوكولاته سنة 1964.