المرآة » الصحة و الطب » طريقة العناية اليومية بالمنطقة الحساسة
الصحة و الطب

طريقة العناية اليومية بالمنطقة الحساسة

تحتاج المنطقة الحساسة إلى عناية فائقة و خاصة، و لكن يمكن جمع هذه العناية الخاصة في 5 خطوات يومية، تضمن لك نظافتها و صحتها و خلوها من المشاكل.

تنظيف المنطقة كلّ يوم
تكون المنطقة الحساسة دائما رطبة و دافئة، لذلك فإن هذه البيئة هي التي تتكاثر فيها البكتيريا و تنمو بسرعة، و من هذا يجب ان تحافظي على نظافتها بشكل يومي لتتخلصي من الميكروبات التي إذا بقيت تؤدي على مشاكل و التهابات مزعجة. يمكنك ان تنظفي المنطقة بشكل دائم و تستعيني بمنتجات معطرة طبيعية لتطهير المنطقة و تنقيتها و إنعاش البشرة خاصة انتهاء فترة الحيض.

تغيير اللّباس صباحاً ومساءً
يقول خبراء الصحة و العناية بالبشرة انه من الضروري تغيير اللباس الداخلي مرتين في اليوم على الأقل و بعد كل تمرين رياضي أو التعرض للعرق حتى تمنعي تكون بيئة البكتيريا. كما يجب أن تغيري ملابسك الداخلية قبل النوم و بعد الاستيقاظ مباشرة، كما ينصح بكي الملابس الداخلية للتخلص من البكتيريا العالقة بها، كما يجب التخلص من الملابس الداخلية القديمة نهائيا.

sensitive-areas-beauty-4

طريقة التقشير الصحيحة
منطقة ما بين الفخذين تعتبر جد حساسة، لدلك وجب تنظيفها بطريقة خاصة و اختيار مكونات العناية التي تناسبها حتى لا تتعرضي للتهيج أو الحساسية. حاولي الاعتماد على المكونات الطبيعية التي تتوفر في مطبخك لأنها تكون آمنة تماما على هذه المنطقة مثل العسل و اليوغرت و الكركم. هذه الطريقة الطبيعية في التقشير تعمل كذلك على منع نمو الشعر تحت الجلد كما أنها تسهل عملية التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه في هذه المنطقة بسهولة و دون مساكل التحسس.

اختيار الملابس الداخليّة بذكاء
في فصل الصيف يزداد التعرف لذلك وجب اختيار الملابس الداخلية من الخامات المناسبة مثل القطن الذي يمتص العرق و لا يؤدي إلى حساسية الجلد في المنطقة. كما يجب أن تكون الملابس مريحة و واسعة و يجب الابتعاد عن الجينزات الضيقة و الليغينغ الذي تحبس تنفس البشرة و تزيد من رطوبتها، و العرق في منطقة بين الفخذين و الأرداف مما يزيد من تكاثر البكتيريا و الروائح المزعجة.

لا تعرّضي المنطقة الحسّاسة للحرارة العالية
عند تنظيف المنطقة يجب الاعتماد على الماء البارد بعد تنظيفها و تقشيرها بدل الماء الساخن، حتى تغلق المسام من جديد و تتجنبي أي حالة للالتهاب بسبب استعمال الماء الساخن.