المرآة » الحمل و الولادة » احذري ارتداء الملابس الضيقة خلال الحمل لهذا السبب
الحمل و الولادة

احذري ارتداء الملابس الضيقة خلال الحمل لهذا السبب

الكثير من السيدات يلجئن لارتداء الملابس الضيقة التي تعطيهن المظهر الجمالي أحيانا، و التي تناسب شخصيتهم و لكن يجب الحذر من ارتداء الملابس الضيقة خلال الحمل لأن ذلك يسبب مشاكل صحية خطيرة. يجب تجنب ارتداء الملابس الضيقة بسبب الأضرار الناتجة فهي تزيد من الضغط على البطن و الضغط على الحجاب الحاجز و ارتفاعه كما تؤدي إلى الضغط على الرئتين مما يصعب التنفس.
سنعرض عليك مجموعة من المشاكل الصحية التي تسببها الملابس الضيقة خلال فترة الحمل، خاصة السراويل و الملابس المرتبطة بمنطقة الخصر.

ما هي أضرار الملابس الضيقة عليك خلال الحمل؟

تعرض الجنين للخطر: تضغط الملابس الضيقة على البطن في فترة الحمل، مما قد يعرضك أنت و الجنين إلى الخطر، لذلك يجب أن ترتدي الملابس الواسعة و الفضفاضة في شهور حملك، ستجدين كذلك الملابس الخاصة بالحوامل التي تضمن لك الراحة.

تسمم الحمل: أحد أهم أسباب تسمم الحمل هو الضغط على البطن خلال فترة الحمل، و الحمل في التوائم و كثرة المياه حول الجنين ، لذلك لا يجب أن ترتدي الملابس الضيقة و عدم ارتداء الكعب العالي في فترة الحمل في فترة الحمل لأنها تسبب انحناء الظهر و تقوسه و ظهور البطن في الأمام مما يزيد من الضغط على الجنين لهذا يجب أن تتجنب حدوث مخاطر صحية لها و لجنينها.

الضغط على البطن: يجب أن تتجنب الحامل ملابس الليكرا الضيقة لأنها تزيد من الضغط على البطن و يجب أن تختار الملابس الفضفاضة حتى لا تؤثر على الجنين بأي شكل حتى لا تعرضي حياتك للخطر في فترة الحمل حفاظا على حياتك و حياة طفلك و يجب أن ترتدي الأحذية المريحة حتى يرتاح ظهرك.

التنفس: إذا ارتدت الحامل الملابس الضيقة في الجزء العلوي فإن ذلك يمنع تمدد الصدر بشكل جيد خلال عملية التنفس لأن الصدر تحدث به تغييرات لذلك يجب الانتباه إلى هذه النقطة، حتى لا تواجه الحامل صعوبات في التنفس، بسبب تقليل نسبة الأكسجين الداخلة إلى الجسم.

ارتفاع درجة الحرارة: على المرأة الحامل أن ترتدي السروال الفضفاض بخصر مطاطي حتى يكون واسعا من البطن خلال التمدد و أن لا يضغط على الرحم أو يسبب مشاكل في تنفس الجنين، كما لا يجب صناعة السراويل المصنوعة من البوليستر خاصة في موسم الصيف.

حمالات الصدر: الملابس الضيقة لا تقتصر على البنطلونات فقط و إنما حتى حمالات الصدر، لذا يجب على الحامل أن لا ترتدي في بداية الشهر السابع الحمالات حتى لا يضيق حملها و توجه عوائق في الدورة الدموية.