المرآة » الصحة و الطب » كيف يعزز حليب الصويا أنوثة المرأة الكاملة؟
الصحة و الطب

كيف يعزز حليب الصويا أنوثة المرأة الكاملة؟

هل تعلمين فوائد حليب الصويا للنساء؟ الكثيرات لا يعرفن أن حليب الصويا له الكثير من الفوائد الصحية المميزة للمرأة. فحليب الصويا يحتوي على مركب الأيسوفلافون الذي يشبه هرمون الأستروجين و التي يحمي صحة المرأة ضد السرطان كما يعمل على تخفيف أعراض الطمث و تعتبر جمعية السرطان الأمريكية الصويا في خانة الأطعمة الصحية.

ما هي فوائد حليب الصويا للمرأة؟
نمو و تكبير الثدي: حسب سانديل برتز في عيادة مايو كلينك فإن التجارب السريرية أكدت فعالية الصويا و المنتجات الأخرى التي يدخل فيها في زيادة حجم الثدي، و لكن هذه النتيجة تكون مرفوقة ببعض الآثار الجانبية.

صحة الثدي: هناك جدل واسع حول تأثير حليب الصويا على النساء و زيادة خطورة الإصابة بسرطان الثدي و لكم الجمعية الأمريكية للسرطان أكدت أن الدراسات أثبتت أن الأمر حصل بالنسبة للحيوانات و لا وجود لهذه النتائج في الدراسات الإنسانية.

صحة القلب:حسب المعهد القومي للرئة و الدم فإن هناك واحدة من كل 4 سيدات يمتن بسبب أمراض القلب. أما في حالة استعماله مع النظام الغذائي الصحي فهو يقلل مخاطر الوفاة لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون مقارنة بالحليب الخالي الدسم.

%d8%ad%d9%84%d9%8a%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d9%8a%d8%a7-%d9%84%d9%86%d9%85%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a

صحة العظام: تعاني بعض السيدات بعد انقطاع الطمث من هشاشة العظام بسبب وجد نقص في الكالسيوم. لذلك فإن حليب الصويا يمكن أن يكون مناسبا لتعويض الحليب العادي لأنه يحتوي على نفس النسبة من الكالسيوم. لذا يمكن الاعتماد عليه لمنع التعرض لهشاشة العظام.

صحة الجهاز الهضمي: يعتبر حليب الصويا بديلا جيدا لصحة النساء اللواتي يعانين من حساسية الحليب البقري و اللاكتوز فهوي غني بالبروتين النباتي بدل من البروتين المرتكز على الحيوانات و الذي قد يصيب المرأة بالحساسية.

لا يحتوي على هرمونات: حليب البقر غني بالهرمونات الطبيعية و الهرمونات الصناعية التي تعرقل عمل الجسم. لذلك يمكنك استبدال الحليب البقري بحليب الصويا للحصول على الفوائد الإضافية.

مفيد لمرضى السكري: أكدت الكثير من الدراسات أن الإصابة بالسكري تزيد مع تناول الحليب البقري في حين أن هذا الأمر لم يظهر بالنسبة لحليب الصويا لذلك فهو يعد بديل جيد للنساء اللواتي يعانين من مرض السكري و يساعدهن على الابتعاد عن أي مضاعفات أخرى.