المرآة » الصحة و الطب » تعرفي على فوائد السائل المنوي للمرأة حسب الدراسات العلمية
الصحة و الطب

تعرفي على فوائد السائل المنوي للمرأة حسب الدراسات العلمية

هناك الكثير من الدراسات التي توصلت إلى فوائد السائل المنوي بالنسبة للمرأة، خاصة على الخصوبة و المناعة و الرغبة الجنسية و الأكل و النوم، حيث أنه يحفز عمل مجموعة من الجينات. و قد قام علماء في جامعة إيست أنجليا بإجراء دراسة أكدوا فيها أن هناك بروتين واحد موجود في السائل المنوي و هو يولد مجموعة كبيرة من الردود و العديد من الجينات عند الإناث.

كما أثبت كبير الباثحين تيرسي شابمان من مدرسة UEA للعلوم البيولوجية بأن بروتينات السائل المنوي لها أثر كبير على الإناث من عدة نواحي. في حين أكدت دراسة نشرها في مجلة علم النفس الهولندي 2003 بأن السائل المنوي له عدة تأثيرات كأن يعمل كمضاد للاكتئاب و تحسين النوم و زيادة الطاقة و زيادة التركيز و تحسين الذاكرة و تقليل الألم.

ما هو تأثير السائل المنوي على المرأة؟
تأثيره على العقل: يقول جريج ادامز في جامعة ساسكاتشوان بأن البروتين الموجود في السائل المنوي يقوم بإرسال إشارة هرمونية إلى المخ لتساعده في نمو الخلايا العصبية و تساعد على تحرير الهرمونات.

علاج الاكتئاب: أكدت دراسة نشرتها جمعية علم الأحياء الجزئية في فيينا سنة 2015 أن السائل المنوي يخفض من معدل الاكتئاب عند الإناث لان بروتينات السائل المنوي تبلغ بسرعة إلى مجرى الدم ثم الدماغ و لها تأثير مباشرة على تنظيم الهرمونات و المزاج و تنظيم الجهاز المناعي.

تقليل التوتر: يقول الدكتور ستيوارت برودي من جامعة غرب اسكتلندا بأن البروتين الموجود في السائل المنوي يقوم بإطلاق هرمون الاندروفين و الاوكسيتوسين و هي الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالسعادة لدى المرأة.  كما يقول أستاذ الطب النفسي لورابيرمان في كلية فاينيبيرغ في جامعة نورث وسترن أن السائل المنوي يعمل على زيادة هرمونات الهدوء عند المرأة.

تحسين النوم: أكدت سيندي ميستون دكتوراه في علم النفس الفسيولوجي الجنسي في جامعة تكساس أوستن بأن السائل يساعد على إفراز هرمون البرولاكتين الذي يسهل النوم.

تقليل الإحساس بالألم: يعوم بروتين السائل المنوي بتخفيف الشعور بالألم المزعج مثل ألم الظهر و الصداع و أكدت دراسة تم إجرائها في جامعة جنوب إلينوي بان نصف الإناث يتخلصون من الصداع النصفي بعد إقامة العلاقة الزوجية بسبب إفراز الجسم لهرمون المورفين الذي يخفف الألم.

فوائد أخرى للسائل المنوي:
تخفيف عدد الإصابات بنزلات البرد
تقليل ألم تقلصات الدورة الشهرية
الحفاظ على الشباب لأطول فترة
تحسين صحة القلب
تحسين الصحة النفسية
تقليل سلس البول
الحفاظ على صحة البشرة