المرآة » الصحة و الطب » مجموعة طرق طبيعية لوقف غزارة الطمث أو الحيض
الصحة و الطب

مجموعة طرق طبيعية لوقف غزارة الطمث أو الحيض

في حالة ما كنت تعانين من غزارة الطمث خلال فترة الحيض فإن غالبا هذا الأمر يؤثر على أنشطتك اليومية و يسبب عدم الشعور بالراحة. و الأكثر من هذا أن غزارة الطمث توثر كذلك على الحياة العاطفية و الاجتماعية كما قد تكون بداية لمجموعة من المشاكل الصحية الخطيرة مثل فقر الدم الذي ينتج عن نقص الحديد في حالة عدم الاهتمام بعلاجه. لذلك سنعرض عليك مجموعة من الطرق التي تساعدك على وقف غزارة الطمث من خلال بعض الطرق البسيطة و العلاجات المنزلية و التغييرات في النظام الغذائي اليومي.

العلاجات المنزلية
أولا: عشب شاح الأرض: هو من أشهر الأعشاب التي تستعمل في علاج تدفق الطمث في أماكن مختلفة من العالم. فهو يعمل على تقليص الشد العضلي و تجلط الدم كما يعمل كقابض للأوعية و بالتالية فهو يساعد على الوصول على المستوى الطبيعي للطمث. و ذلك من خلال تناول من 10 إلى 30 قطرة لثلاث مرات في اليوم و لمدة من أسبوعين إلى 3 أسابيع قبل الدورة الشهرية.

ثانيا: استعمال عشب كيس الراعي: يعمل هذا العشب على الحد من تدفق الدم في ظرف دقائق لأنه يعمل على انقباض الأوعية الدموية و يمكن تناول من ملعقة إلى ملعقتين من عشب كيس الراعي مع 1 ملليلتر من الماء الدافئ قبل تناوله. فهذا العشب مهم جدا بعد الولادة للتقليل من غزارة الطمث.

ثالثا: استعمال عشب السنفيتون: يقوم هذا العشب بقبض الأوعية الدموية لأن لديه العديد من المميزات التي تقلل غزارة الطمث لذلك فهو يستعمل كعلاج طبيعي للنزيف الحاد. حيث يمكنك أن تستعملي عشب السنفيتون مع الشاي كما يمكن استعمال ملعقتين من أوراق عشب السنفيتون مع الماء الدافئ و تركه لمدة ساعتين و تناول هذه العشبة مرة واحدة في اليوم.

و يمكن استعمال العديد من الأعشاب الأخرى مثل:
استعمال عشب شجرة العفة
إدماج القرفة في النظام الغذائي

طرق أخرى لإيقاف غزارة الطمث
تناول التوت الأحمر لتقوية عضلات الرحم
تطبيق كمادات الثلج
استعمال بذور الخردل
تناول مقتطفات من زهرة الموز
تناول خل التفاح

تغيير النظام الغذائي
إتباع حمية البحر المتوسط
تناول الفاصولياء الخضراء الغنية بفيتامين ب
تناول الفواكه و الخضروات الغنية بالحديد و فيتامين ج
تناول الأطعمة الغنية الماغنسيوم

ملاحظة: تعتمد بعض النساء على الخلطات الطبيعية و الزيوت العطرية الطبيعية و العلاجات العشبية لإيقاف غزارة الطمث و لكن يجب دائما استشارة الطبيب قبل استعمال أي مكون عشبي لمعرفة القدر المناسب و إمكانية استعماله في حالتك.