المرآة » الحمل و الولادة » كيفية منع الحمل بالأعشاب بشكل طبيعي
الحمل و الولادة

كيفية منع الحمل بالأعشاب بشكل طبيعي

تتمنى كل امرأة و رجل السيطرة على إمكانية الإنجاب لديهما، من خلال وسائل منع الحمل، و رغم أن هذه الوسائل كثيرة إلا أن هناك وسائل طبيعية تعتمد على الأعشاب لا تعرفها الكثيرات. حيث يمكن استعمال الحلول العشبية لتحديد النسل و ترتكز على تناول الأعشاب التي لديها القدرة على منع انغراس البويضة في الرحم. و لكن ما هي هذه الطرق؟

الملكة آن أو الجزر البري
هذه العشبة تعتبر عنصر طبيعي للتحكم في الولادة الطبيعية و يطلق عليها اسم الجزرة البرية، حيث ان هذه البذور كتلة توليف البروجسترون و تعمل على تعطيل الزرع و تكون أكثر فعالية كمانع للحمل في حالات الطوارئ. قد تواجه السيدة بعض الآثار الجانبية مثل الإمساك لبضعة أيام عند استعمال هذه العشبة و هي غير مناسبة للأشخاص الذي عانوا سابقا من حصى الكلى أو حصى المرارة و ف حالة الرضاعة الطبيعية.

طريقة الاستعمال: نأخذ ملعقة من بذور الجزر البري في ظرف 8 ساعات من إقامة العلاقة و تواصل تناوله مرة واحدة في اليوم لمدة 7 أسام و يمكن مضغ البذور للحصول على أقصى قدر من الفعالية.

جذر كوهوش الأزرق
يستعمل هذا النبات كعنصر يتحكم في حدوث الحمل لأنه يحتوي على مادتين الأولى تشبه هرمون الاوكسيتوسين و الأخرى تشبه مادة السابونين، و يمكن تناوله كتدبير وقائي على شكل شاي بعد فترة بسيطة من التعرض للحيوانات المنوية.

طريقة الاستعمال: أضيفي ملعقة صغيرة واحدة من جذر كوهوش الأزرق إلى ربع كأس من الماء المغلي و نغليه لمدة 5 دقائق ثم نرتشفه ببطء أكثر من 3 مرات في اليوم حتى تبدأ فترة الحيض.

النعناع
هو من النباتات التي تستعمل لتحديد النسل من زمن من طرف الإغريق و الرومان، و قد صنفه مختبر أبحاث الأورغون البيوفيزيائية كأحد الأعشاب التي توقف الحمل و يمكن استعمال الأوراق الطازجة أو المجففة لتحديد النسل.

طريقة الاستعمال
أولا: نغلي كأس من الماء المقطر ثم نرفعه على النار و نضيف له ملعقة صغيرة من النعناع المجفف و نتركه على النار.
ثانيا: نضفي الخليط و نضيف له القليل من العسل حسب الرغبة

ثالثا: نشرب شاي النعناع مباشرة بعد ممارسة العلاقة و قبل حدوث زرع البويضة المخصبة.
ملاحظة: لا يجب الإكثار من استعمال النعناع لتحديد النسل لأنه قد يسبب تلف الكبد و الكلى و الجهاز العصبي إضافة إلى مجموعة من المشاكل الأخرى. لا يجب تناول أكثر من 3 كؤوس من شاي النعناع خلال مدة ستة أيام.