المرآة » موضة و اناقة » افتتاح أسبوع الموضة العربي 2016
موضة و اناقة

افتتاح أسبوع الموضة العربي 2016

في يوم صيفي نضر مناسب لجولة في مدينة الملاهي، كانت السماء زرقاء و تزينها القليل من القيوم الرقيقة الشكل. اجتمعت طوابير و صفوف طويلة متعرجة الشكل باتجاه ألعاب ركوب الأحصنة و القبعات و العجلات الدوارة. في جهة أخرى يتسابق الأطفال لشراء الآيس كريم و الفشار و الحلويات و الوجبات الخفيفة. و في كل جهة نجد اللاعبون السائرون على عصي عالية يمارسون ألعاب الخفة و البهلوانيون و أصحاب الأجساد اللينة يتنافسون في تقديم عروضهم أما الموسيقى فتتراقص في كل أرجاء المهرجان.

la1

هذا هو الجو المميز الذي يوحي إليه “لا فوياج دو كرنفال” Le voyage deu carnaval الذي قدمته “كوين أوف سبيد” حيث أن قدمت تشكيلة من الفساتين و العباءات المستوحاة من الفخامة و المرح و أجواء المهرجان، و هي جاهزة لتكون مشرقة في العرض الافتتاحي لأسبوع الموضة العربي 2016.

la3

امتزجت القطع المتداخلة و التزيينات اللامعة و أقمشة التول و الدانتيل و أشغال الشبك لتقدم عالم من الاحتفالات و أجوائه الجميلة. و هذه التشكيلة مستوحاة من عطلة عائلية قصتها لميا عابدين في أستراليا و اوحت لها بهذه التشكيلة حيث قدمت 30 قطعة أزياء فريدة مزج بينها لتحصل على عنوان كبير و هو “أسبوع الموضة العربي”.

la4

و قد رسمت هذه التشكيلة لوحة قديمة للمهرجانات، حيث كانت النساء يرتدين أجمل الأثواب في يوم الأحد من اجل حضور المهرجان الذي كان ينظم في داخل المدينة و خارجها. و كانت تتميز بروح من الحرية و أجواء الجولات التي يعرضها المهرجان و البيئة المرحة المرافقة لها، كلها كانت واضحة في التشكيلة الجديدة “لا فوياج دو كرنفال”. أعجبت المصممة بهذا المزيج من الثقافات و أعادت بناء اللوحة اللونية و خلطت المزاج الاحتفالي المصاحب للمهرجانات و المعارض و المواكب ، اتخذت الفكرة بإحياء هذا السكر في هذه القطع المقدمة في التشكيلة حسب ما صرحت له المصممة لميا عابدين.

la5

في هذه التشكيلة الرومانسية المزهرة تتلاقى الشراريب و الطابع البوهيمي و القماش المطبع و الألوان الصلصالية بينما ترتقي التصاميم إلى الرقي الرفيع بفضل المخمل و الساتان و الغنى المشع للزخارف و التطريزات اليدوية التي تعطي لمسة أنثوية و التول و الأنسجة الشبكية الرقيقة.

la7

في هذا الافتتاح تعرض الكثير من الأنماط الحديثة مثل الأقمشة المطرزة مع المخمل و الزخارف مع التطبيعات و التزيينات مع الشراريب كما توجد قطع التول و الشراريب لمزيد من المتعة الوفيرة التي لا حدود لها. أما ألوان الحلوى فهي المسيطرة على المظهر العام، فيوجد اللون الوردي الطفولي و الأخضر النعناعي و الدراق الحلو و تدرجات المرجاني و الخوخ السكري البنفسجي.

كلمات دليلية