المرآة » موضة و اناقة » طرق و حيل من أجل جعل الجينز القديم باهظ الثمن
موضة و اناقة

طرق و حيل من أجل جعل الجينز القديم باهظ الثمن

في بداية موسم خريف و شتاء هذه السنة ظهرت مجموعة من الاتجاهات الجديدة، و الحيل لجعل الجينز القديم يبدو و كأنه باهظ الثمن لتكوني مواكبة للموضة بدون أن تصرفي الكثير من المالي. في الحقيقة لا يجب أن تصرفي الكثير من المال على صيحات الموضة الجديدة لأنها ستستمر لموسم واحد فقط، في حين يمكنك أن تكوني مواكبة لها بطرق سهلة و بسيطة في نفس الوقت. و يمكنك أن تستفيدي من هذه الحيل الكثير من الأموال من ميزانيتك التي تضيعينها من اجل موسم واحد.

اختيار الجينز المطاط المناسب: إذا اخترت الجينز المطاط الأكبر من قياسك فنه سيظهر في النهاية بأنه مترهل و رقيق أما الجينز المطاط الثقيل فإنه يبقى لأطول فترة ممكنة. لذلك إذا أردت اختيار الجينز اختاري الذي يحتوي على 98 من القطن و 2 بالمائة من ألياف الليكرا لأنه سيدون لك لأطول فترة.

تجنب الزخرفة: بدل أن تختاري الجينز بالزخرفة الكثيرة في الجيوب في الخلف اختاري الخياطة الخفيفة. لان الجينز بالأحجار الكريمة و التصاميم الغير تقليدية يعطي نظرة مبتذلة للشكل العام في حين الجينز البسيط يستمر لأطول فترة.

اختيار الجينز المناسب عند الغسل: من الأفضل اختيار الجينز الغامق و خاصة درجات النيلي لأنها تبدو جديدة دائما حتى بعد الغسل مقارنة بباقي درجات الجينز التي تكون خفيفة الوزن و يكون من الصعب فقدان لونها. لون لجينز الفاتح يجعله يبدو أرخص.

لا تشتري الجينز الممزق: رغم أن الكثيرين يعتقدون أن الجينز الممزق يعطي نظرة كاجوال أكثر من غيره لكن هذا غير صحيح فالجينز الممزق يبدو أرخص و لا يستمر لفترة طويلة. و للحصول على كظهر راقي أكثر ابحثي دائما على الجينز المناسب و الخالي من القطع و التمزق.

العثور على الحجم المناسب: إذا كان الجينز مترهلا، فيجب أن تختاري الجينز ذو الحجم المناسب و يجب الانتباه إلى طول الجينز بحيث أن طول الجينز يعادل قيمة الخصر لأنه في حالة زيادة الطول سيكون مجرورا في الأرض و هذا من أكثر الأخطاء البشعة. لذلك يجب اختيار الجينز بالحجم المناسب حتى يدوم لأطول فترة ممكنة.

التوجه إلى الخياط: حتى تحصلي على جينز مناسب لحجم يكفي أن تتوجه للخياط فهذا لن يكلفك سوى مبلغ مالي بسيط. يمكنك أن تجعل الجينز مناسب لك من خلال ضبط ارتفاع الجينز و تقصير الطول و حجم الخصر و كلها تعديلات بسيطة. كذلك يمكنك أن تطلب من الخياط أن يضبط القياس على جسمك في حالة اشتريت جينز فضفاض جدا.