المرآة » الصحة و الطب » قائمة المشروبات الطبيعية المرطبة للجسم
الصحة و الطب

قائمة المشروبات الطبيعية المرطبة للجسم

إن أفضل مستحضرات التجميل هي تلك التي صنعت من قلب الطبيعة، فالمكونات الطبيعية تحافظ على جمال الجسم و جاذبيته كما أنها توفر المال، فالمكونات الطبيعية لا تحتوي على مواد كيماوية قد تصر بصحة الجسم. إليك قائمة بالمشروبات الطبيعية التي تمنح جسمك الترطيب لأنها تحتوي على التغذية الضرورة للبشرة و الشعر و يحميها من المشاكل الجمالية.

الكركدية
مشروب الكركدية من المشروبات اللذيذة الطعم و التي تزرع كثيرا في إفريقيا و قد أكد الباحثين أن تناول هذا المشروب يعمل على تغذية الجسم و حمايته من كل المشاكل الجمالية و الصحية، فهو يقوم بتنشيط الدورة الدموية في الجسم و يساعد على الحصول على بشرة مثالية و خالية من علامات الشحوب المزعجة لكن لا يجب تناولها بكمية كبيرة لأنها تؤثر على ضغط الدم.

الشاي الأخضر
يقول العديد من الخبراء في عالم التجميل و السمنة أن تناول الشاي الأخضر ضمن النظام الغذائي اليومية يمنح للجسم فوائد مذهلة، فهو يعتبر من أكثر المشروبات التي تستعمل في استخدامات جمالية لأنه يحتوي على عناصر طبيعية ضرورية للجسم للحفاظ على صحة و جمال الجسم خاصة المواد المضادة للأكسدة و التي تساعد على تنظيف الجسم من السموم و حرق الدهون.

الكاكاو
يعد الكاكاو من المشروبات المنتشرة في الشتاء و ذلك لأنها تساعد على تدفئة الجسم و تغذيته، فمشروب الكاكاو من أكثر المشروبات اللذيذة التي يمكنها الحفاظ على صحة الجسم لأنها غني بالعناصر الطبيعية التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض و المشاكل الجمالية المتنوعة، فالكاكاو غني بالمعادن و الفيتامينات التي ترطب البشرة.

القهوة
كذلك القهوة هي من المشروبات اللذيذة و التي يكثر عشاقها في أنحاء العالم، كما أن الناس يفضلون تناولها في الصباح للحصول على النشاط الذهني اللازم و الحيوية التي تجعلهم يقومون بأنشطتهم اليومية بشكل سهل،  إضافة إلى ذلك للقهوة الكثير من الفوائد الجمالية و الصحية المختلفة التي تجعلها مشروبا رائعا للعناية بجمال الجسم، يجب أن تتناولي فنجانا من القهوة المفضلة لديك كل يوم حتى تحصلي على العناية بجسمك، لأن القهوة تقوم بحماية البشرة من الأضرار المختلفة للسموم و التي تدخل للجسم حيث تكون غنية بكمية رائعة من المواد المضادة للأكسدة و التي تحمي الجسم من السموم و تنقي البشرة من الشوائب.

الطماطم
الطماطم تعتبر من الفواكه لهذا فالكثير من الناس يحبون عصير الطماطم الذي يحتوي على نسبة كبيرة من القيم الغذائية حيث أكدت الدراسات العلمية أن تناول عصير الطماطم يحمي الشخص من الإصابة بخطر السرطان المختلف كما يحفز عمل العناصر الضرورية في الجسم و التي تحافظ على شبابه و جاذبيته.