المرآة » الصحة و الطب » وصفات طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة بطريقة سهلة
الصحة و الطب

وصفات طبيعية للتخلص من رائحة المهبل الكريهة بطريقة سهلة

رائحة المهبل الكريهة من أكثر المشاكل المسببة للإحراج عند النساء، و لكن هذه المشكلة يجب أن تحل من جذورها للتخلص من الرائحة لذلك يجب معرفة الأسباب من أجل علاجها، فهي تعود أحيانا إلى نمو البكتيريا أو عدوى الخميرة أو بسبب سوء النظافة أو التغيرات الهرمونية أو الأمراض المنقولة جنسيا. و قد تصاب المرأة بأعراض أخرى مرافقة لرائحة المهبل الكريهة مثل الاحمرار و الحكة و الحرقان و تهيج منطقة المهبل. أما الرائحة الكريهة خاصة فقد تسبب في التهاب المهبل الجرثومي و مهما كان السبب فيجب علاجه لتفادي الأضرار التي تترتب على هذه المشكلة.

إليك مجموعة من الوصفات و العلاجات الطبيعية التي تساعد على علاج رائحة المهبل.
أولا: خل التفاح: يتميز خل التفاح بمميزات مضادة للبكتيريا و المطهرة لذلك يستعمل خل التفاح لمحاربة رائحة المهبل. إن استعمال حمام من خل التفاح هي أسهل طريقة للتخلص من الرائحة السيئة. فخل التفاح يحارب السموم و البكتيريا التي تؤدي إلى ظهور هذه الرائحة. كما أن خل التفاح يعيد جودة الوسط الحمضي في المهبل.

طريقة الوصفة:أخلطي كأسين من خل التفاح في ماء الحمام الدافئ و انقعي فيه الجزء السفلي من الجسم لمدة 20 دقيقة و كرري الطريقة لعدة مرات في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج. كما يمكنك أن تشربي كأس من الماء المخلوط مع ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح كل يوم.

ثانيا: صودا الخبز: هو عنصر مهم يمكن استعماله من أجل الحصول على التوازن في مستوى الحموضة في المهبل. فإذا تمت موازنة مستوى الحموضة فإن مشكلة رائحة المهبل تختفي.
طريقة الوصفة: أضيفي نصف كأس من صودا الخبز في مياه الحمام و انقعي فيه الجزء السفلي من الجسم لمدة 20 دقيقة. جففي نفسك بعدها جيدا باستعمال منشفة نظيفة. فهذه الوصفة تستعمل من اجل محاربة عدوى الخميرة و يمكن أن تساعد على التخلص من الرائحة بشكل سريع و سهل.

ثالثا: وصفة الزبادي: يعتبر الزبادي من المقومات المميزة التي تستعمل لعلاج رائحة المهبل. فالزبادي غني بالبكتيريا من النوع النافع و التي تساعد على مكافحة العدوى المبيضات و هو من أكثر الأمراض المسببة لرائحة المهبل ، و بالتالي فإن الزبادي يستعيد المستوى الطبيعية لحموضة المهبل و عندما يتوازن مستوى الحموضة فإن الرائحة المهبلية تزول.
طريقة الوصفة: يجب تناول كأسين من اللبن الزبادي كما يمكن تناول المكملات البروبيوتيك.