المرآة » الصحة و الطب » انتبهي لهذه العلامات في وجهك التي تكشف أمراضك
الصحة و الطب

انتبهي لهذه العلامات في وجهك التي تكشف أمراضك

يقول الخبراء بأن البشرة تتفاعل مع الجهاز الهضمي للفرد، لذلك فإن الكثير من المشاكل الصحية تظهر على الوجه و أهمها التوتر الحاصل في الأمعاء، حسب أنواع الطعام أو الشراب التي لا يحتملها الجهاز الهضمي الخاص بك فيظهر علامات لذلك. و تسمى هذه الظاهر بعدة مسميات من بينها ما سنذكرها الآن.

أولا: الوجه اللبني
مميزات الوجه اللبني: السيدات اللواتي يكثرن من تناول مشتقات الحليب لديهن مشاكل في انتفاخ الجفون و ظهور الهالات السوداء تحت العينين و البقع البيضاء الصغيرة و حتى النتوءات و يسمى هذا الوجه بالوجه اللبني.

لماذا سمي بهذا الاسم: إن عدم تحمل الجهاز الهضمي للاكتوز يؤثر على نظام المناعة، مما يسبب اندلاع الكثير من الالتهابات في الجسم. و يحصل تماما كما يحصل عند تورم الكاحل بسبب إصابة معينة، في هذه الحالة تنتفخ العينين فتصبح الهالات تحتهما أكثر وضوحا. كما أن هرمونات الأستروجين و البروجسترون في الحليب يمكن أن يؤثرا على عمل خلايا الجلد فتحصل زيادة في إنتاج المسام المغلقة مما يسبب ظهور البقع.

dairy-face

ثانيا: وجه السكر
مميزات الوجه السكر: هؤلاء السيدات يكثرن من تناول السكريات مما يعرضهن لظهور التجاعيد على الجبين كما أن نظرتهن تصبح هزيلة ضعيفة و تظهر لديهن البثور في حين تصبح البشرة رقيقة و رمادية.

لماذا سمي بهذا الاسم: إن تعطل جهاز البكتيريا في الأمعاء يؤدي إلى اندلاع البثور في الوجه. و حسب خارطة الوجه التي تعتمد على فكرة قديمة تقول بان هناك علاقة بين أجزاء معينة من الوجع و أجهزة معينة من الجسم، فإن هناك علاقة وطيدة ما بين الجهاز الهضمي و الجبين، لذلك فهؤلاء السيدات تظهر لديهن بقع جافة و بثور.

sugar-face

وجه الغلوتين
مميزات وجه الغلوتين: يكون وجه الغلوتين عند السيدات اللواتي يكثرن من تناول المواد الغنية بالغلوتين لذلك تظهر خدودهن حمراء و منتفخة و تظهر لديهن بقع داكنة اللون حول الذقن.

لماذا سمي بهذا الاسم: تؤدي زيادة التفاعلات الالتهابية الناجمة عن تناول الغلوتين إلى تضخم الجلد و توهجه و ظهور تلك البقع الداكنة في منطقة الذقن.
و بهذه المعلومات يمكن أن تحددي نوعية وجهك لتعرفي سبب مشاكله الصحية و تتفادي الإكثار من الطعام الذي يسبب لك تلك المشاكل الهضمية التي تظهر على الوجه.

gluten-face