المرآة » المطبخ » معلومات و حقائق عن نجاح سلسلة دومينوز بيتزا
المطبخ

معلومات و حقائق عن نجاح سلسلة دومينوز بيتزا

أسس الأخوان “توم” و “جيم موناغان” سلسلة دومينوز بيتزا سنة 1960، و لكن لم يكن اسمها سلسلة دومينوز بل كان يطلق عليها DomiNick’s و واجه الشريكين الأخوين الكثير من التحديات و الصعوبات لتنمية المطعم أما الآن فأصبحت سلسلة دومينز بيتزا أشهر ثاني سلسلة في العالم بعد سلسلة بيتزا هت.

باع “جيم موناغان” حصته في سلسلة دومينوز لشراء سيارة مستعملة
بعد مرور 8 أشهر من بداية عمله في إدارة مطعم البيتزا المتعثر فكر “جيم موناغان” في فض الشراكة، حيث كان يملك 50 بالمائة من أجمل الأعمال و التي تقدر اليوم بأكثر من 10 مليار دولار لذلك قام بمقايضة حصته مقابل سيارة فولكس واجن.

قام “توم موناغان” بتهديد اللصوص بمطرقة اللحم وتبادل اللكمات
يقول توم موناغان في كتابه عن بعض قصص العنف التي تعلقت بمطعم البيتزا هذا، أنه عندما كان يرفض أحدهم دفع الحساب كان يرفض دفع الحساب. و عندما كانت تزداد سرقة سيارات التوصيل كان يختبئ في صندوق السيارة و معه مطرقة اللحم.

dominospizza

قابل “توم موناغان” زوجته في أول طلب توصيل قام به
بعد أن بدأ توم بالعمل في عالم البيتزا بأربعة عشر شهر قام “توم” بالخروج لتسليم الطلبات من مطعم جديد تم افتتاحه بمدينة ماونت بليزانت في ولاية ميشيغان، خاصة لطلاب السكن الطلابي في جامعة ميشيغان و قد تزوج فيما بعد المرأة العاملة في مكتب الاستقبال “مارجي” التي أحبها منذ أول طلب توصيل.

تم الاحتيال على “توم موناغان” عدة مرات
عندما بدأ “توم” التعاملات التجارية قام بمشاركة بعض رجال الأعمال الذين قاموا بسرقة أمواله بعد ذلك، و من أشهر هؤلاء شخص أصبح قطب من أقطاب إجازة النفط و التي استطاع إقناع “توم موناغان” للحصول على كل مدخراته حيث وصلت إلى عدة آلاف من الدولارات.

%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%a8-%d9%86%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%aa%d8%b2%d8%a7

كان “توم” مُعجب بالمعماري “فرانك لويد رايت” بشدة
في كتاب “توم” الذي كتبه عبر عن إعجابه الشديد بالمهندس المعماري “فرانك لويد رايت و قد ذكر رغبته في بناء برج من تصميم “فرانك لويد رايت” من اجل جعله المقر الجديد لسلسلة دومينوز بيتزا. و قد قال سابقا أن مجموعته من السيارات الكلاسيكية ستعرض و لكن ذلك لك يتم على الأرجح.

نشأ “توم” في دار كاثوليكي روماني للأيتام وأسس جامعة كاثوليكية رومانية
يعد “توم موناغان” من أكثر رجال الأعمال العصاميين حيث نشأ توم مع أخيه جيم في دار كاثوليكية رومانية مخصصة للأيتام بعد أن توفي والده و لم تتمكن والدتهما من رعايتهما وحدها، و لأن هدا أثر في توم قام بتأسيس جامعة Ave Maria سنة 1998 في ولاية ميشيغان.