المرآة » الصحة و الطب » طرق لإنقاذ نفسك في المواقف خلال الدورة الشهرية
الصحة و الطب

طرق لإنقاذ نفسك في المواقف خلال الدورة الشهرية

منذ بدأ الدورة الشهرية عند الفتاة تبدأ الأسئلة تجول في عقلها و أبرزها السؤال عند بقع الملابس خلال الدورة و كيفية تخفيف التقلصات المؤلمة و الانتفاخ الناتجة عند الدورة و كيف يمكنها أن تتجنب مشكلة التسريب. كلها أسئلة لا تفارق ذهن الفتاة خاصة إذا بلغت في سن صغير، لذلك جمعنا لك مجموعة من الحيل الذكية التي يمكنها أن تنقذك من المواقف الصعبة خلال الدورة الشهرية.

أولا:

يجب أن ترتدي الملابس الغنية بالألوان و النقوش الكبيرة خلال فترة الدورة الشهرية لأن هذه الطريقة هي التي تضمن لك عدم ظهور بقع الدورة الشهرية عندما تحدث في موقف مفاجئ في الشارع.
ثانيا: اتركي فوط صحية احتياطية في الأماكن التي تذهبين إليها باستمرار حتى تتمكني في حالة نسيان حملها في حقيبتك من العثور عليها هناك. مثل أن تتركيها في درج مكتب العمل و تغلقيه جيدا أو في السيارة أو خزانة صالة الرياضة أو في خزانة الشقة التي تقضين فيها العطلة الصيفية.

ثالثا: يجب أن تقومي مرة كل شهر بوضع الفوط الصحية في كل الحقائب التي تحملينها في يدك. حاولي أن تضعيها في الجيوب الداخلية و في الحقيبة حتى تجديها في الأوقات الحرجة.
رابعا: قومي بارتداء الملابس الداخلية الضيقة أو المطاطية عندما تكونين في وقت دورتك الشهرية لأن ارتداء الملابس الفضفاضة لا يساعدك على تثبيت الفوط الصحية و بالتالي قد يحصل لك تسريب.

خامسا: يجب أن تختاري ملابس النوم التي تأخذ شكل جسمك و ليس الفضفاضة منها لأن الملابس الضيقة ستساعدك على الشعور بالأمان. اختاري البيجامات بدل عن قمصان النوم و من الأفضل أن تكون بالألوان الداكنة قليلا و ليس الشفافة.
سادسا:من أجل أن تتخلصي من الدورة الشهرية و التقلصات السريعة و المؤلمة اقتني قربة ماء أو زجاجة عادية بها ماء ساخن و ضعيها على منطقة الحوض لديك لأنها تساعد بطريقة سحرية و رائعة على استرخاء العضلات المهبلية و بالتالي تسهل نزول الدم و عدم الإحساس بالألم.

سابعا: تناولي مشروب القرفة الساخنة الذي سيساعدك على تخفيف ألم الدورة الشهرية بشكل سريع.
ثامنا: حتى تمنعي تسريب الدم خلال الجلوس أو النوم في حالة كانت لديك دورة شهرية غريزة يمكن أن ترتدي فوطتين صحيتين من الشكل الرفيع واحدة فوق الأخرى و تقومي بفرد الأولى أمام الثانية أو على شكل حرف T حتى تكون الحماية مضاعفة و لا تتعرضي للإحراج.