المرآة » الصحة و الطب » كيف تستكملين حياتك بعد الانفصال؟
الصحة و الطب

كيف تستكملين حياتك بعد الانفصال؟

تعد المرحلة التي تتبع قرار الانفصال من أكثر الفترات الصعبة التي يعيشها الشريكين، حيث أن كل طرف فيهما يشعر بالألم من الفراق مما يزيد من الشعور بالحزن الشديد و لكن الاستسلام لهذه المشاعر من أكثر الأمور التي تعيق القدرة على استكمال الحياة.

إليك قائمة بأهم النصائح التي تساعدك على استكمال حياتك بعد الانفصال بدون وقوفك أمام مشاعر الحزن و الاستسلام حتى تواجهيها و تحققي نجاحاتك و طموحاتك في الحياة.

العمل والهوايات
من الضروري أن تهتمي بالمهام الوظيفية لديك و تمارسي الهوايات المختلفة فهي من الأمور التي تهون عليك المشاعر الحزينة، حيث أكدت الدراسات العلمية أن الانشغال بممارسة بعض الهوايات المفضلة يساعد على التخلص من مشاعر الحزن و الاكتئاب بطريقة سريعة و أكثر فعالية من أدوية علاج الاكتئاب التي يصفها الأطباء.

ثقي في نفسك
لا تتركي مرحلة الانفصال تسبب لك الحزن الكبير و الإحباط و تفقدي بذلك الشقة بالنفس، فكل ما عليك هو أن تهتمي بنفسك من كل النواحي، فمثلا يمكنك أن تقومي بالوقوف و تظهري قوتك و لا تظهري ضعفك و حتى عدم ثقتك بنفسك لأن هذا يحسن بشكل كبير من الحالة النفسية و يمكنك من تخطي الأمر بشكل سهولة.

التفكير في الماضي
يجب أن تتخلصي من التفكير في الماضي و أن تبتعدي عن الوقوف أمام تذكر ما مضى بحلوه و مره، فقط فكري في المستقبل و كيف تتخلصين من المشاعر السلبية التي تشعرين بها حتى تستطيعي أن تكملي حياتك بسلام و بتفاؤل أكبر.

الأصدقاء والعائلة
يجب أن تعلمي أن لأصدقائك و عائلتك دور مهم في مساعدتك على الخروج من مشكلتك، لذلك لا تنعزلي عنهم و ترفضي مساعدتهم لك يكفي أن ترحبي بهم و عبري عن مشاعرك و أخبري قصتك لمن تثقين فيهم حتى تخرجي نفسك من الحالة النفسية السيئة التي تمرين بها، لكن لا تخبري أحدا بمواقفك الشخصية أو أمور قد تصل إلى الطرف الآخر حتى لا يزيد ذلك من المشاكل و أنت في غنى عنها.

اهتمي بجمالك
لا يجب أن تهملي نفسك عندما تنفصلين، اهتمي دائما بملابسك و مظهرك و لا تدهي هذا الإهمال يسيطر عليك و كوني دائمة جميلة أمام الآخرين، فالاهتمام بالجمال يعكس مدى ثقتك بنفسك و قوتك بعد أن تمري بتجربة الانفصال.