المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » فوائد خلاصة البابونج لتفتيح وبر الوجه و تبييض البشرة
العناية بالبشرة و الشعر

فوائد خلاصة البابونج لتفتيح وبر الوجه و تبييض البشرة

إن فوائد البابونج كثيرة و تحمي من عدة أمراض. خلاصة البابونج يمكن أن تشاركك في اهتمامك بجمالك، لأنها تعطي الشعر الإشراق و تساعد على تفتيح خصلاته بشكل طبيعي و بدون أي صبغات كيميائية و تثبت لونها. و الأكثر من هذا يمكن أن تستعيني بخلاصة البابونج لتبييض الوجه و إعطائه الإشراقة.  و كل ذلك من خلال تفتيح لون الوبر الذي قد يظهر على بعض المناطق و يجعلها تبدو داكنة. و في هذه الحالة يمكن أن تعتمدي على خلاصة البانونج التي لا تسبب أي ضرر للبشرة.

إن الوبر الداكن يؤثر سلبا على نضارة الوجه و إشراقتها و يمنحها اللون الداكن. و في حالة لم ترد أن تزيليه بالطرق التقليدية، فلا يجب عليك سوى أن تطبقي الوصفات التي يمكنها أن تخفي لونها الداكن. لكن يجب أن تنظفي بشرتك بشكل جيد لتتخلصي من كل آثار المكياج و الأوساخ. قومي بغسل الوجه جيدا بواسطة الماء و الصابون الخاص و الجئي إلى مزيل مكياج.

chamomille1

وصفة لا مثيل لها
إذا كنت لا تعرفين طريقة تحضير خلاصة البابونج فهي سهلة جدا. حاولي وضع القليل من زهور البابونج أو من أكياس البابونج الصغيرة و الجاهزة في كمية مناسبة من الماء المغلي. و بعد دقائق من الانتظار تصبح خلاصة البابونج جاهزة للاستخدام.

أولا: اتركي الخلاصة لتبرد قليلا لأن هذا يمنع شعورك بحريق البشرة.
ثانيا: قومي بتصفية ماء البابونج بشكل جيد.
ثالثا: قومي بتبليل القطن من خلاصة البابونج و طبقيها على مناطق ظهور الوبر على الوجه.
رابعا: دعي الخلاصة على الوجه قليلا. و يجب أن تطبقيها عدة مرات حتى تحصلي على النتيجة التي تريدين و خاصة في حالة كان لديك لون الوبر داكنا كثيرا.
خامسا: قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر و انظري إلى المرآة لتلاحظي الفرق.

chamomille2

ملاحظة إضافية
من أجل أن تبيضي لون الوبر الذي يظهر في بعض مناطق الوجه، لا تستعملي خلاصة البابونج بل يجب أن تعرضي بشرتك للشمس لأن هذا يساعد على تحقيق نفس النتيجة و لكن قبل تعريضها للشمس يجب أن تطبقي عليها كريم الحماية من ظهور البقع السوداء عليها و لحماية الجلد من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.