المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » كيفية الحفاظ على رائحتك منعشة كل اليوم
العناية بالبشرة و الشعر

كيفية الحفاظ على رائحتك منعشة كل اليوم

تتمنى كل سيدة أن تتمكن من الحفاظ على رائحتها الطيبة و المنعشة كل اليوم لتترك أثر جيد في نفوس الأشخاص المحيطين بها في كل مكان تتواجد فيه خاصة في منزلها، و هذه الخطوة تعتبر من الأمور الروتينية في حياتها حتى لا تسبب الإزعاج لأحد برائحة العرق التي تصدر من جسدها و بالتالي الشعور بالإحراج الكبير.

يعتبر العرق المسبب الأول لرائحة الجسم الكريهة، لذلك نقدم لك العديد من الطرق للتخلص من هذه المشكلة و الحصول على رائحة زكية و طيبة طوال اليوم.

ما هي أسباب انبعاث الروائح الغير مرغوب فيها في الجسم؟
أولا: يعتبر العرق هو السبب الرئيسي في إصدار رائحة الجسم الكريهة، فعندما يقوم الجيم بفرزه تظهر الدهون، فتنشط البكتيريا التي تعيش على هذه الدهون مما يسبب الرائحة الكريهة.
ثانيا: ارتفاع درجات الحرارة التي تسبب في التعرق، أو عندما يتناول الفرد طعام حاد يحتوي على التوابل الحارة.
ثالثا: تناول بعض أنواع الأدوية، أو تناول مشروبات تحتوي على الكافيين، أو أكل البصل أو الثوم و السمك.
رابعا: انعدام أو قلة النظافة الشخصية و ارتداء الملابس التي لا تمتص العرق كالنايلون.

2_4

كيف يمكنك الحفاظ على رائحة طيبة طوال اليوم؟
أولا: الاستحمام: إذا كان عملك كله خارج المنزل، أو تعملين في منصب يتطلب منك جهدا كبير، فيجب أن تتخلصي من البكتيريا بالاستحمام عندما تعودين إلى البيت.
ثانيا: الترطيب: بعد الاستحمام مباشرة يجب دهن الجسم و اليدين باللوشن المرطب لأن المسام تبقى مفتوحة بعد الاستحمام حتى تساعدك على امتصاص الرائحة.
ثالثا: استعمال مزيل العرق: يجب أن تستعملي مزيل العرق قبل أن تخرجي من المنزل لتحصلي على رائحة منعشة و تخففي من إفراز العرق.

رابعا: نظافة الملابس: بعد أن تنظفي الجسم و ترطبينه، يجب أن ترتدي الملابس النظيفة فقط، لذلك يجب أن تغسلي ملابسك بشكل مستمر كل يوم.
خامسا: تنظيف الأسنان: يجب أن تنظفي أسنانك ومرتين إلى 3 مرات في اليوم حتى لا تنبعث منها روائح كريهة مثل رائحة الثوم و البصل ثم استعملي معطر الفم بعد تناول الأكل مباشرة أو امضغي علكة برائحة النعناع.
سادسا: استعمال رائحة واحدة: يجب أن تستعملي منتجات من ماركة واحدة أو أن تستعملي رائحة واحدة، مثلا إذا أردت أن تختاري رائحة الفراولة يجب أن تستعمليها لوحدها للحصول على رائحة طيبة من النوع نفسه لتثبيت الرائحة على جسمك و ملابسك لأطول فترة ممكنة.