المرآة » جمال و مكياج » الحمية والرشاقة » أفضل 10 أنواع من الفواكه للتخسيس و حرق الدهون
الحمية والرشاقة

أفضل 10 أنواع من الفواكه للتخسيس و حرق الدهون

ليس من الصحي شراء أدوية تخسيس الوزن و كبسولات إزالة الدهون أو حرقها، في حين هناك مجموعة من العناصر الطبيعية التي يمكنها أن تمنحنا هذا بطريقة صحية و آمنة في نفس الوقت .

 التفاح:
إن التفاح من الفواكه الغنية بمادة البكتين التي تعمل على حرق الدهون، كما أنه يمنح نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الشخص بالشبع و هو مفيد كذلك من أجل تخفيض نسبة الكولسترول الضار و الحد من إفراز هرمون الأنسولين.

الأناناس:
يعد الأناناس من أكثر الفواكه التي يوصي بها الخبراء من أجل إتباع نظام غذائي صحي من أجل التخسيس. و ذلك لأنها تحتوي على مواد مدرة للبول و تخلص الجسم من السموم و الدهون. كما أنها غنية بالألياف و الماء.

الموز:
تعمل ثمرة الموز على امتصاص الخلايا الدهنية التي يستهلكها الفرد. و ذلك لأن أليافها كثيرة و كما هو معلوم الموز مفيد و فعال في الحد من ظاهرة احتباس الماء الذي تعاني منه الكثير من السيدات و الذي يسبب مخاطر صحية كثيرة.

البابايا:
تحتوي البابايا على الانزيمات التي تهضم بشكل فعال جدا، كما تساعد هذه الثمرة على التخلص من الدهون و السيلوليت من خلال تسريع عملية التمثيل الغذائي. و من الأفضل أن يتم تناولها طريقة لتحقيق استفادة أكبر من فوائدها الكثيرة.

الطماطم:
رغم أن الطماطم تعتبر من الخضروات لكنها في الواقع تعتبر من الفواكه. و هذه الفكاهة تعد عنصرا أساسيا في حمية البحر الأبيض المتوسط.

الأفوكادو:
هذه الفاكهة تعتبر غنية بالدهون الأحادية المشبعة و تعتبر من أكثر الفواكه الدهنية التي يتم تناولها كل يوم وقد أكدت الدراسات على أنها تساعد على حرق الدهون في منطقة الخصر و البطن.

الكرز:
الكرز غني بالبوتاسيوم الذي يعتبر ضروريا لحرق الدهون كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الكولسترول الضار و حمض اليوريك كما أنه يساعد على عملية التمثيل الغذائي.

الحامض:
هذه الفاكهة غنية بفيتامين سي و ب5 و البوتاسيوم و الكالسيوم و هي عناصر تعتبر أساسية و مهمة لعملية حرق الدهون و تطهير الجهاز الهضمي.

الجريب فروت:
هذه الفاكهة غنية بالكثير من الفيتامينات و المعادن و الأحماض و هي مصدر مهم للماء للمساهمة في تجديد الخلايا و بالتالي ينحف الجسم بشكل فعال.

البطيخ أو الشمام:
فاكهة البطيخ أو الشمام تعمل على تعزيز العبور المعوي و تسهل القضاء الطبيعي على السموم و الدهون في الوقت الذي تعتبر مصدرا هاما للكاروتين و الحديد و الكالسيوم.