المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » خمس تسريحات جميلة بالضفائر و طريقة تنفيذها
العناية بالبشرة و الشعر

خمس تسريحات جميلة بالضفائر و طريقة تنفيذها

في كل يوم نرى صيحات جديدة في عالم تسريحات الشعر الشيء الذي يجعلك تتمنين تطبيقها للحصول على طلة عصرية و متجددة. و في هذه السطور سنعرض لك خمس تسريحات شعر جديدة بالضفائر و كيفية تنفيذها بالصور و الخطوات. هذه هي الفرصة لتجديد تسريحة شعرك التقليدية بهذه التسريحات الرائعة التي تناسب خرجات العمل أو خروجات السهرات.

الضفيرة العريضة Pull-Through braid
هذا النوع من الضفيرة تعتبر من تسريحات الشعر التي تزيد من جمالك و طول شعرك. و لتنفيذ هذه التسريحة يكفي أن تجمعي الشعر على شكل ذيل حصان مرفوع و تقسيمه إلى ثلاث خصلات كبيرة. ثم قومي بجمع الخصلتين على الجانبين فوق الخصلة الموجودة في المنتصف ثم قومي تثبيتها بأستيك صغير ثم افرقي خصلة الشعر السفلية إلى جزأين و اجمعيهما في أعلى الخصلة الثالثة ثم ثبتيها بأستيك و تابعي بهذه الطريقة حتى تنتهي من كل الضفيرة.

ملاحظة: يمكن أن تعكسي ضفيرة الشعير بحيث تضفرينه من الأعلى للأسفل عوض عن تضفيرها من الأسفل للأعلى.

hair9_zpsz7ga3p9p

ضفيرة الزهرة Flower Braid
هذه الضفيرة هي تسريحة سهلة جدا و يمكن اعتمادها في الأجواء الربيعية و الصيفية لكن هذا ليس شيئا مفروضا. قومي بتمشيط الشعر للوراء ثم قسميه من منطقة تاج الرأس بشكل عرضي لتأخذي كمية من الشعر يمكنك أن تضفريها. قومي بتقسيم الشعر إلى نصفين ثم ضفري كل جزء لوحده و لفي كل ضفيرة على شكل كعكة من المنتصف في الرأس و ثبتيها بالدبابيس. قومي فقط بسحب خصلات الشعر التي ضفرتيها و فكيها قليلا حتى لا تكون مشدودة.

ملاحظة: يمكن عوض أخذ خصلة من كل جانب و تضفيرها أن تعملي ضفيرة الزهرة أو تضفير خصلة واحدة من المنتصف لتشكيل الزهرة. كما يمكنك ان تقسمي الشعر بأشكال مختلفة لعمل أكثر من زهرة.

الضفيرة الخلفية Upside down braid
تعتبر الضفيرة الخلفية من تسريحات الشعر المميزة التي يمكن تنفيذها مع الكعكة العلوية. و من أجل الحصول على هذه التسريحة أنت تحتاجين إلى قلب شعرك بالكامل للأمام ثم البدء بتضفيره من الأسفل إلى الأعلى على الطريقة الفرنسية، بحيث تأخذي خصلات من جوانب الشعر مع الضفيرة كلما اتجهنا للأعلى.

hair4_zpskgsalto4

الضفيرة البارزة Boxer braid أو Dutch braid
هذه الضفيرة عكس الضفيرة العادية، حيث يتم تصميمها بشكل واضح و هو ما يجعل مظهرها كبيرا و سميكا في الشعر. و يطلق على هذه الضفيرة، الضفيرة الألمانية أو ضفيرة المصارعة حيث كانت تنفذ هذه الضفائر في حلقات المصارعة. و للحصول على هذه التسريحة الجميلة يجب ضفر الشعر للخارج و ليس للداخل كما هو واضح في الصور.

hair11_zpsbnoafq0i

الضفيرة الطوق Braided headband أو Crown Braid
هذه التسريحة من أجمل التسريحات للشعر فهي تعطي شكلا ملكيا راقيا خاصة تلك الأشكال التي تكون مشابهة لتاج الرأس. و يمكن أن تنفذ هذه الضفيرة على شكل طوق بتصميمات مختلفة من الضفائر سواء العادية أو السنبلة أو البارزة.

hair14_zpsi1iq2vwt