المرآة » جمال و مكياج » العناية بالبشرة و الشعر » تعرفي على بدائل طبيعية للشامبو لشعر قوي
العناية بالبشرة و الشعر

تعرفي على بدائل طبيعية للشامبو لشعر قوي

هل تخشين الاستعمال المتكرر لأنواع الشامبو التجارية و ما تحتويها من كيماويات ضارة؟ لا تقلقي فسنعرض لك مجموعة من البدائل الفعالة لتنظيف الشعرة فروة الرأس بدون أي كيماويات و باستعمال مكونات طبيعية فعالة تعطي لشعرك المزيد من الفوائد الجمالية. ستجدين بدائل الشامبو الطبيعية في مطبخك.

الماء و صودا الخبز
في حالة كنت تريدين تنظيف الشعر و فروة الرأس بطريقة آمنة، استعملي صودا الخبز. قومي بخلط كمية مناسبة من صودا الخبز مع كمية متساوية من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس. و ضعي الخليط الناتج من اجل تدليك فروة الرأس قليلا ثم أشطفي جيدا بالماء الدافئ.

صودا الخبز و الأفوكادو
تعرف فاكهة الأفوكادو بمميزاتها الطبيعية الرائعة في الحصول على سعر حيوي و ناعم. قومي بخلط القليل من الأفوكادو المهروس مع الماء و صودا الخبز. ثم طبقي الخليط الناتج على كل فروة الرأس و دلكي بشكل جيد ثم اشطفيها جيدا بالماء الدافئ. و في النهاية ستلاحظين أفضل النتائج و سيستعيد الشعر نعومته و لمعانه في استعمالات معدودة.

صابون القشتالة و الزيوت
لكي تعتني بشعرك التالف لا يمكن أن تجدي أفضل من صابون القشتالة الغني بالمواد المرطبة. قومي بخلط كمية مناسبة من زيت القشتالة مع الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا أو زيت بذور العنب. و يمكن أن تخلطي كمية كبيرة من الوصفة و تحتفظي بها للاستعمال في زجاجة معقمة و محكمة الإغلاق.

حليب جوز الهند و صابون القشتالة
إذا أردت أن تحصلي على شامبو طبيعي جدا و غني بالعناصر المرطبة، قومي بتحضير شامبو من جوز الهند مع صابون القشتالة. قومي بخلط كميات متساوية من حليب جوز الهند مع صابون القشتالة، و أضيفي إليها الزيوت العطرية مثل زيت النعناع  و زيت اللافندر و زيت البرتقال. و إذا كان الشعر جافا أضيفي له القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز.

شامبو الشاي الأخضر
للشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية للشعر و البشرة. و لتحضير شامبو الشاي الأخضر لتنظيف الشعر و فروة الرأس بمميزات الشاي الأخضر الفعالة. قومي بخلط كميات متساوية من الشاي الأخضر و صابون القشتالة، و أضيفي لها بضع قطرات من زيت اللافندر و الاحتفاظ بالخليط في زجاجة معقمة. لا تستعملي البلسم بعد استعمال هذا الشامبو، فهو يعتبر منتج عديد الاستعمالات ينظف فروة الرأس و يرطبها.