المرآة » الحمل و الولادة » تربية الاطفال » قائمة الأطعمة التي تساعد على زيادة طول الطفل
تربية الاطفال

قائمة الأطعمة التي تساعد على زيادة طول الطفل

من أبرز المشاكل التي تعاني منها الكثير من الأمهات هي عدم نمو طول الطفل بالشكل الكافي في فترات نموه الأولى، و يكون ذلك من خلال قصر قامة الطفل، و هذا ما يجعل الأم تبحث عن طرف متنوعة لزيادة طول الطفل. و نقدم لك في هذه المقالة قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تقدميها للطفل ليحصل على طول صحي، لأنها غنية بالهرمونات و المعادن و الفيتامينات و الألياف التي تساهم في نمو الطفل بطريقة صحية و الحصول على طول مناسب.

الدجاج       
يجب أن تقدمي الوجبات التي تكون غنية بكمية مناسبة من الدجاج للطفل من الأمور التي يجب القيام بها لتزويد جسمه بالبروتين الذي يحتوي على لحوم الدجاج، لأن الدجاج يساهم في تقوية الجهاز المناعي للطفل و يساعد على نمو الطفل بطريقة صحية و سليمة لهذا يجب تقديم الدجاج للطفل لتحافظي على صحته و زيادة الطول.

البيض
يعد البيض من الأطعمة التي يجب تقديمها للطفل من أجل الحصول على مجموعة من القيم الغذائية العالية التي يتوفر عليها و التي تساعد على زيادة طول الطفل، و هذا لأن البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين،لكن يجب أن تحرصي على تجنب إعطاء الطفل كمية كبيرة من البيض للحفاظ على صحته، لذلك قومي باستشارة الطبيب لتحددي كمية البيض التي يمكنك أن تقدميها للطفل ليتناولها كل يوم ليتزود بفوائد البيض دون الإصابة بأضراره تناوله الكبيرة.

الفواكه
يحب الكثير من الأطفال أن يتناولوا الفواكه لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي الذي يحتاج إليه الجسم للنمو و حتى يحصل على النشاط و الحيوية التي تساعده على قضاء يومه باللعب ، إضافة إلى أن الفواكه تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين أ الذي يعمل على زيادة طول الأطفال خصوصا في مرحلة النمو، لذا حاولي إدراج الفواكه لضمان طول الطفل.

السبانخ
تعد السبانخ من الأطعمة التي يجب تقديمها للطفل في فترات نموه و ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد العضوي الذي يعد ضروريا للجسم للحفاظ على صحته، كما تحتوي السبانخ على نسبة مرتفعة من الكالسيوم التي تحفز من نمو العظام و التي تضمن للطفل النمو السليم و الطول الزائد.

اللفت
حاولي تقديم اللفت لطفلك بالطريقة التي يفضلها، كما يجب أن تتناوله معه حتى تشجعه عليه، حيث أن اللفت يساعد على زيادة الطول و هذا لأنه يساعد على زيادة الطول و يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات و المعادن و الألياف.